مدحت صالح يغني في «أضواء المدينة»

الحفل يقام في مكتبة الإسكندرية الشهر المقبل

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:00
مدحت صالح
مدحت صالح
تعاقدت الإذاعة المصرية رسميا مع المطرب مدحت صالح لإحياء حفل أضواء المدينة، الذي يقام الأربعاء 6 سبتمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تم التوقيع في مكتب رئيس الإذاعة بمبنى ماسبيرو، بحضور الإذاعية نادية مبروك رئيسة الإذاعة، والإذاعية أمل مسعود نائبة رئيس الإذاعة، المشرفة على حفلات أضواء المدينة، والمنتج وائل غانم المنتج الفني لحفل الإسكندرية.

وأكدت مبروك أن الإذاعة المصرية بدأت في استعادة دورها في تنظيم الحفلات الغنائية الكبرى لنجوم الغناء العربي، والعمل على اكتشاف وتقديم ودعم المواهب الجديدة، وذلك من خلال تقديم الأصوات الفائزة في مسابقة إبداع التي يجري تنظيمها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنها ستقدم صوتين جديدين في كل حفل من حفلات أضواء المدينة.

من جانبه، أبدى النجم مدحت صالح سعادته بالمشاركة في إحدى حفلات أضواء المدينة، التي تنظمها الإذاعة المصرية العريقة، مشددا على ضرورة استعادة الإذاعة دورها وريادتها في هذا المجال.

وقال إنه سيقدم مجموعة من المفاجآت خلال الحفل، منها أغنيات ألبومه الجديد «بنت القلب» الذي سيتم طرحه خلال أيام في الأسواق، فضلا عن تقديم أصوات جديدة.

وأشار صالح إلى أهمية عودة «ليالي أضواء المدينة» كأحد المظاهر الفنية المميزة في مصر، وقال: «إننا الآن في مرحلة إحياء الفكرة، وتأكيد إمكان تنفيذها من جديد بفكر جديد ورؤية عصرية، والتي نقول من خلالها إننا راجعون للأشياء الجميلة التي تميزنا بها زمان».

وأكد ضرورة وقوف نجوم الغناء في مصر خلف الإذاعة المصرية، ودعم هذه الحفلات بالمشاركة فيها، لأن برنامج حفلات أضواء المدينة هي أحد العناصر البارزة في قوة مصر الناعمة، فهي تمثل جزءا من تاريخ هذا البلد العريق بثقافته وفنه.

أجواء من البهجة

وأكد أن هذه الحفلات التي تقام خارج القاهرة تسهم في إشاعة أجواء من البهجة بمحافظات مصر المختلفة، مشددا على أهمية ذهاب النجوم إلى الجمهور في الأقاليم، وقال إن أهلنا في الصعيد والدلتا لهم حقوق علينا، مشيرا إلى تجاربه السابقة في الغناء بالمنيا وأسيوط والأقصر، وسعادته بفرحة الناس هناك بتلك العروض التي قدمها، كما أشار أيضا إلى مشاركته في قافلة ثقافية زارت أسيوط، وكان من بين نجومها الزعيم عادل إمام، كاشفا عن استعداده لتقديم حفلات بالأقاليم في أي وقت.

وعن الشروط التي أكدها في اتفاقاته مع الإذاعة، قال صالح، إنه لا توجد شروط، ولكن توجد اتفاقات، مؤكدا أن اتفاقاته تنصب على شكل الحفل وأهمية مستوى معدات الصوت والإضاءة ووسائل نقل الحفل على الهواء مباشرة والعاملين على هذه المعدات من مهندسين وفنيين ومخرجين، وهي أمور يحرص عليها جميع المطربين في حفلاتهم، كما تحرص عليها جهات الإنتاج، لأن الجميع مشارك في الحفل ونجاحها سينسب إليهم جميعا.

وأشار إلى حرصه على الغناء لايف، وقال إنه يحب أن تذاع حفلاته على الهواء، كما تعود دائما في مثل هذه الحفلات، خاصة أنه لا يغني «بلاي باك» أو «هاف بلاي باك»، موضحا أن هذا الأسلوب هو الذي يناسبه كمطرب، وعلق قائلا: «وهذا لا يعني أن من يغنون بهذه الطريقة يفعلون شيئا دون المستوى، لأن هذا نظام معمول به في كل بلاد العالم، وقد يناسب نوعية معينة من الأغاني».

وبسؤاله عن الأجر في أضواء المدينة، قال صالح: «عندما نقدم شيئا للإذاعة المصرية لا نتحدث عن أجر، لأننا نقدم شيئا لبيتنا الكبير».

صالح سيقدم أغنيات ألبومه الجديد«بنت القلب»
back to top