خاص

فاطمة الطباخ لـ الجريدة•: أعود إلى المسرح عبر «القرينية»

تعرضها فرقة «الشعبي» في مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية»

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:05
الطباخ تتوسط السليطي وماجدة سلطان في مسرحية «عنبر و11 سبتمبر»
الطباخ تتوسط السليطي وماجدة سلطان في مسرحية «عنبر و11 سبتمبر»
تستعد الفنانة فاطمة الطباخ لتجربة مسرحية كوميدية بعنوان «القرينية» ستعرض في 12 و13 الشهر المقبل ضمن فعاليات مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية".
تعود الفنانة ومقدمة البرامج فاطمة الطباخ إلى خشبة المسرح من خلال عمل جديد بعنوان "القرينية" لفرقة المسرح الشعبي الذي سيعرض ضمن فعاليات مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية" الثاني.

وعن هذه الخطوة، قالت الطباخ لـ"الجريدة": "لقد انضممت إلى فرقة المسرح الشعبي أخيراً، وباكورة مشاركاتي معها في مجال التمثيل، ستكون من خلال عرض القرينية، وهو عن فكرة د. نبيل الفيلكاوي، وموسيقى وتأليف وإخراج نصار النصار"، مبينة أن هذا العرض سيعرض على خشبة مسرح الدسمة 12 و13 سبتمبر المقبل في مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) بدورته الثانية".

وأضافت أن فريق عمل المسرحية الذي يشاركها التمثيل يشمل "خالد السجاري ومحمد فايق ومحمد أكبر وهاني الهزاع وحامد محمد وماجد البلوشي وعبدالرحمن الفهد وغدير حسن، ومن الفريق الفني مساعد مخرج بدر الحلاق وفلونة دوش، إضاءة ومخرج منفذ فاضل النصار، أزياء ومكياج د. عبير الهديب، ديكور د. معصومة الحداد، وإشراف فني عام د. نبيل الفيلكاوي".

أما عن الإذاعة، فقالت: "أقدم برنامج (استراحة الصيف) مع زميلي نواف العصيمي، وهو من إعداد ثامر الديحاني وحمود المحبوب وإخراج دهام العنزي والبرنامج منوع، ويحتوي على العديد من الفقرات، بينها فقرة ثابتة مع د. جمال الملا استشاري تنمية المهارات البشرية، إضافة إلى فقرة عن تقنية المعلومات وآخر التطورات، وفقرة ضيف الاستوديو، الذي يبث من 2 - 3 عصراً من الاثنين إلى الخميس على الهواء مباشرة عبر أثير البرنامج العام"، لافتة إلى أن "ثمة برنامجاً آخر أسبوعياً يبث كل جمعة بعنوان (حياكم معانا)، يستضيف عددا من الضيوف ويستعرض أخبار الديرة على الهواء من إعداد أبرار المطوع وإخراج حسن الشطي ويشاركني تقديمه خالد العنزي".

وتابعت حديثها عن برامجها الإذاعية: "مازلت مستمرة في برنامج (من أغاني الأفلام) الذي يرحل بالمستمع إلى بحر إنجازات أعمدة الفن الطربي والموسيقي الأصيلين في عالمنا العربي مستعرضاً تاريخهم العريق، من بينهم موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب. والبرنامج من إعداد فواز الوهيب وتقديمي مع شهاب إسكندر وإخراج منال الجارالله، وقد حصل هذا البرنامج على ذهبية مهرجان مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الخامسة، عام 2016 "، موضحة أن الكويت حصلت على المركز الأول في عدد جوائز هذا المهرجان حيث حققت الإذاعة 23 جائزة والتلفزيون 16 جائزة، وأخيراً برنامج (همسات) الذي يشاركني تقديمه فايز الراسمال ويخرجه حسن الفضلي".

وحول مشاركتها في التقديم عبر شبكة وإذاعة "صوت العرب" بالقاهرة، أردفت: "بدعوة من رئيس شبكة وإذاعة صوت العرب د. لمياء محمود، ورئيس البرامج الثقافية د. جمال حماد، شاركت من خلال برنامجين، الأول بعنوان (أغاني وعجباني) بحلقة واحدة من إعدادي وتقديمي، وهو يسلط الضوء على أبرز المطربين الخليجيين الذين تغنوا باللهجة المصرية، والثاني (بين الحقيقة والخيال) كضيفة شرف مع المذيعة سوزان حسن والزميلة نورهان عماد حول السوشيال ميديا ووسائل التواصل".

على صعيد التدريب، قالت الطباخ: "أنا مدربة إعلامية أكاديمية محترفة ومعتمدة، ومن مؤسسي نقابة المدربين الكويتيين التي تم إشهارها أخيراً، سأقدم دورة في الإذاعة مع إدارة (التطوير الإداري والتدريب) بوزارة الإعلام، بعنوان (تكنيك الإعداد الإذاعي) في أكتوبر المقبل، وقد التحقت بدورة (إشكالية الهوية الثقافية) لإذاعة (مونت كارلو) ثم ( فن المقابلات الإعلامية) إشراف د. فؤاد عبدالرازق من إذاعة (بي بي سي) التي اختتمت في 10 الجاري".

وأثنت الطباخ على الدور الكبير الذي تلعبه الإذاعة مع "التطوير الإداري والتدريب" في تفعيل الإمكانات الكوادر المحلية وتنشيطها وتطويرها عبر إقامة هذه الدورات بواقع دورة كل شهر".

يذكر أن فاطمة الطباخ حاصلة على دبلوم دراسات عليا وستناقش رسالة الماجستير قريباً في النقد الأدبي والفني، وخريجة أكاديمية الفنون بالقاهرة، وهي معدة ومقدمة برامج في إذاعة وتلفزيون الكويت.

الطباخ تقدم دورة «تكنيك الإعداد الإذاعي» في أكتوبر المقبل
back to top