ترتيب إفصاحات لـ«التأمينات» في شركة مدرجة مع صناديق تابعة

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 19:45
No Image Caption
قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إفصاحاً جديداً بشأن ملكيتها في رأسمال شركة "الجزيرة" مجمعة مع مجموعتها "صندوق فيرست أوفشور" حيث بلغت تلك الملكية 6.67 في المئة، في حين تم تقديم إفصاح آخر منفصل بملكية "فيرست أوف شور فند" يعكس ملكيته المباشرة والبالغة 5.602 في المئة.

وجاء ذلك في إطار الترتيبات والتحديثات، التي تجريها هيئة أسواق المال دورياً على صعيد تكريس مستويات الشفافية في السوق وإلزام كبار الملاك في الكيانات المدرجة بتجميع الملكيات ذات الصلة.

وللإشارة فإن مستوى الشفافية في بورصة الكويت شهد نقلة نوعية بفضل الإجراءات، التي فرضتها هيئة أسواق المال ولائحتها التنفيذية، مما كرس عدة مفاهيم تطبق للمرة الأولى في البورصة، كان لها أثر كبير في تعزيز تنافسية السوق، واستعادة الثقة من جانب العديد من المؤسسات في الداخل والخارج وكبار المستثمرين.

ومن أبرز مؤشرات الشفافية إجراءات هيئة أسواق المال المستمرة في شأن إحالة أي شبهات أو استغلال أي معلومات داخلية لأي شركة إلى النيابة.

والملاحظ أن الهيئة لا تمرر أي شبهة مرور الكرام خصوصاً فيما يخص استغلال المعلومات الداخلية أو الاستفادة منها، وتعج أروقة نيابة أسواق المال بالعديد من قضايا شبهات التلاعب واستغلال المعلومات، ناهيك عن أن إعلان الهيئة صراحة أسماء الشركات، التي تتم مخالفتها ومعاقبتها أمر لاقى استحسان أوساط السوق خصوصاً أن مثل هذه الإفصاحات تمثل أحد أساليب المعالجة والجزاء، حيث بات الجميع يحرصون على ألا يقع اسمه ضمن الأطراف المعاقبة، إذ تحرص جموع الشركات سواء المدرجة أو مراقبو الحسابات وأمناء الحفظ ومراقبو الاستثمار على سجل نظيف لئلا يتم فقدان العملاء.

back to top