صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3540

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«العدل»: إجراءات لمنع التدخين في مقرات الوزارة

  • 20-08-2017

أكد وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع أن «الوزارة اتخذت الإجراءات التنسيقية اللازمة لمنع التدخين داخل مقراتها، استنادا للقرارات الوزارية الصادرة، والمادة 56 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014، والمتعلقة بحظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة ووسائل النقل العام».

وقال السريع، في تصريح صحافي، أمس، إن «التنسيق يجري حاليا مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة، لوضع آلية مشتركة تقوم من خلالها الجهات المعنية بتفعيل هذه المادة داخل مقرات الوزارة»، لافتا إلى أن «الوزارة تلقت العديد من الشكاوى المتعلقة بضرورة منع آفة التدخين داخل مقراتها، لما لهذه الآفة من سلبيات ملحوظة، وهو ما دفعها للتفاعل مباشرة مع هذه الملاحظات».

وأشار إلى أن «الوزارة تؤكد أنها لا تألو جهدا في التجاوب مع الشكاوى الواردة إليها، ومنها الشكاوى المتعلقة بعادة التدخين السلبية، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الجدية الكفيلة بمواجهتها ومعالجتها».

واضاف السريع ان «توجيهات وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب تشدد على ضرورة تفعيل القوانين والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة بالوزارة ومنها حظر التدخين داخل مقراتها والمباني التابعة لها».