صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخالد لـ الجريدة•: «البلدي» مستمر حتى 21 أكتوبر

أكد محافظة المجلس على المال العام وأنه لن يمرِّر تحويل «خيطان» إلى «تجاري»

يعقد المجلس البلدي، اليوم، جلسته الاعتيادية، لكنها ليست الأخيرة، وأعلن مهلهل الخالد، أن «المجلس سيعقد جلساته حتى نهاية أكتوبر المقبل، ولن يسمح بتمرير أي معاملة، وخاصة تلك المتعلقة بخيطان».

يعقد المجلس البلدي، اليوم، جلسته الاعتيادية، التي كان من المفترض أن تكون الأخيرة في حياة المجلس الحالي، لكن رئيس المجلس مهلهل الخالد، قال لـ»الجريدة» إن «البلدي» سيستمر في عقد جلساته حتى 21 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن هذا القرار اتخذ، حتى لا يتم تأخير أي معاملة من معاملات المواطنين، مبينا أن «المجلس أنهى جميع معاملاته، باستثناء تلك التي أرسلت للجهاز التنفيذي، لبعض الآراء الفنية، وما شابه».

وبيَّن الخالد أن «البلدي» لن يلتفت إلى ما يُقال في الوراء من شعارات انتخابية، وما شابه، من الاتهامات الباطلة التي «يهاجموننا» بها.

وأضاف: «لن أسمح لأحد بأن يرمي التهم على المجلس، وخاصة هؤلاء الذي يلمزون ويهمزون بأن البلدي أخَّر بعض المعاملات التي رُفضت قبل عام».

وأكد أن «تحويل بعض القطع في منطقة خيطان من سكني إلى تجاري جريمة بحق المال العام، وأتعهد أمام الجميع وأمام الله، بأنني لن أسمح بإقرارها، مادمت على رئيس هرم المجلس، والمال العام بإذن الله محفوظ عندنا».

وسيناقش «البلدي»، اليوم، في دور الانعقاد الـ11 زيادة مساحة مشروع جنوب سعدالعبدالله الإسكاني إلى 64.4 كم مربع، للمساهمة في توفير وحدات إضافية، وطلب تخصيص موقع بديل لمشروع الأوليفينات الثالث، والعطريات الثاني، وطلب إنشاء مشروع مسلخ وسوق الماشية بمحافظة العاصمة، إضافة إلى بحث الاقتراح المقدم بشأن إضافة دور رابع في مناطق السكن الخاص، وتخصيص قسائم زراعية للمواطنين.

وسيبحث أعضاء المجلس أيضا، الاقتراح المقدَّم لوقف تخصيص الأراضي الزراعية والحيوانية في منطقة الصليبية الزراعية، إضافة إلى الاقتراح الخاص بتطوير الخدمات البلدية في منطقة المنقف الإسكانية.

ويناقش «البلدي» كذلك، طلب وزارة الصحة، بترخيص موقع لمهبط طائرات عمودية بالقرب من المخفر الشمالي، ضمن المتنزه القومي بمحافظة الجهراء، إضافة إلى طلب وزارة الشؤون ترخيص نصب تذكاري في الدوار المقابل لمدخل فندق ومنتجع سليل الجهراء.

ويشمل جدول الأعمال أيضا، بحث طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع للأغراض الزراعية الإنتاجية والبحثية بمنطقة السالمي، فضلا عن بحث إنشاء شبكة طرق محيطة بمواقع مخصصة بمنطقة الأحمدي الصناعية.

ويناقش المجلس تخصيص أرض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في منطقة محافظة الجهراء، وطلب وزارة الدفاع تخصيص موقع دار ضيافة للقوة البرية، إضافة إلى طلب «الأشغال» استحداث دوار بمدينة جابر الأحمد بالقطاع «ب»، ومناقشة اقتراح تخصيص حافلات صغيرة أو سيارات كهربائية لنقل المواطنين إلى قاعات تلقي العزاء.

ويتضمن جدول الأعمال، بحث طلب الهيئة العامة للشباب تخصيص موقع بمساحة 3224 مترا مربعا بمنطقة الشويخ الإدارية، ليكون مقرا للهيئة، وأيضا طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع محرقة صديقة للبيئة بمنطقة كبد بمحافظة الجهراء.