وفاة رجل وامرأة خنقاً أثناء تصنيعهما الخمور في الصليبيخات

شبهة جنائية في انتحار آسيوي بالروضة واحتجاز كفيله على ذمة القضية

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 21:25
No Image Caption
استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة العاصمة، مساء أمس الأول، إثر ورود بلاغ الى غرفة عمليات وزارة الداخلية من مواطن أفاد بعثوره على وافد ووافدة آسيويين متوفيين داخل غرفة نومهما بمنزله في منطقة الصليبيخات.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إنه فور تلقي البلاغ، توجه رجال أمن المحافظة الى الموقع، وشاهدوا جثتي الآسيويين داخل غرفة نوم بملحق المنزل، فاستدعى رجال الأمن رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام الى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة الأولية للطبيب الشرعي للجثتين أن الوفاة ناتجة عن اختناقهما نتيجة استنشاق مواد سامة أثناء تصنيع خمور محلية داخل الغرفة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث استمعوا إلى إفادة المبلّغ، الذي أفاد بأن الآسيويين يستأجران غرفة خارجية في منزله منذ فترة طويلة، ويوم الحادث شم رائحة كريهة تفوح من الغرفة، وطرق الباب فلم يجد إجابة، فأبلغ غرفة العمليات، وعند حضور رجال الأمن تم كسر باب الغرفة، وعثر عليهما متوفيين، فأمر وكيل النائب العام برفع الجثتين وإحالتهما الى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ووقتها، كما أمر بتسجيل قضية بمسمى وفاة، وسجلت تحت رقم 158/ 2017 جنح الصليبيخات، وكلف رجال المباحث إجراء التحريات اللازمة حول القضية.

جثة آسيوي تثير الشبهات بالروضة

وفي قضية منفصلة، أمر وكيل النائب العام بمحافظة العاصمة بالتحفظ على مواطن في العقد الخامس من عمره، إثر الاشتباه بوقوفه خلف وفاة خادمه الآسيوي الذي عثر عليه مشنوقا داخل غرفة نومه بمنزل مخدومه في منطقة الروضة مساء أمس الأول.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا مساء أمس الأول بوجود حالة انتحار داخل منزل بمنطقة الروضة، فتم توجيه رجال أمن محافظة العاصمة الى الموقع، وبوصولهم أرشدهم صاحب المنزل (المبلّغ) الى جثة خادمه الآسيوي، الذي كان معلقا بواسطة حبل في سقف غرفة نومه.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن استدعوا رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام، ودلت المعاينة الأولية للطبيب الشرعي على وجود شبهة جنائية أدت الى الوفاة قبل الانتحار، وأمر وكيل النائب العام برفع الجثة وإحالتها الى إدارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث إجراء التحريات اللازمة حول واقعة الوفاة، كما أمر بتسجيل قضية بمسمى وفاة شبهة جنائية برقم 11/ 2017 جنايات الروضة، وأمر بالتحفظ على كفيل الآسيوي على ذمة القضية.

back to top