«الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية» يبدأ دورته الـ 18

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 00:00
No Image Caption
يبدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية دورته الـ 18 على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بمشاركة 22 فرقة من 14 دولة عربية وأجنبية. وتقام عروض المهرجان على 7 مسارح مختلفة، وتستمر حتى 25 الجاري.

وقال مدير فرع ثقافة الإسماعيلية ومخرج حفلي الافتتاح والختام للمهرجان، الفنان ماهر كمال، إن الحفل سيتم على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وبرعاية محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة د. سيد خطاب، وسفراء الدول المشاركة في المهرجان وقيادات شعبية وتنفيذية وثقافية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز ثلاثة مسارح للعروض بمدينة الإسماعيلية، والتي تشتمل على مسرح قصر الثقافة الصيفي، ومسرح بحديقة الغابة، ومسرح بنادي هيئة قناة السويس (الدنفاه)، كما تقرر تقديم العروض الفنية للفرق المشاركة بمهرجان هذا العام بمراكز ومدن القنطرة غرب والقنطرة شرق وفايد.

وأضاف كمال أن المهرجان يستمر حتى 9 سبتمبر، ويشارك في هذه الدورة 14 فرقة من 7 فرق دولية تمثل: المالديف والهند والجزائر والأردن والسودان وإندونيسيا وغانا، إضافة إلى 7 فرق محلية تمثل محافظات مصر، وهي: فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، فرقة الشرقية للفنون الشعبية، فرقة الأقصر، فرقة قصر ثقافة التذوق بالإسكندرية، فرقة العريش للفنون الشعبية، فرقة بني سويف، وفرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية.

back to top