عبدالرحمن العقل: تصوير «العد التنازلي» يبدأ في سبتمبر

جولة فنية لمسرحية «ولد بطنها» في الإمارات والسعودية

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 00:05
عبدالرحمن العقل وطارق العلي في مشهد من مسرحية «ولد بطنها»
عبدالرحمن العقل وطارق العلي في مشهد من مسرحية «ولد بطنها»
أعلن النجم عبدالرحمن العقل أن جدول أعماله عقب إجازة عيد الأضحى مشحون بالأحداث والتي منها تصويره لمشاهد مسلسله الجديد «العد التنازلي» وجولة لمسرحيته «ولد بطنها» في 5 مدن خليجية.
أكد الفنان الكبير عبدالرحمن العقل أنه سيدخل عقب أيام عيد الأضحى البلوتوهات لتصوير مسلسله الجديد "العد التنازلي"، الذي سيضم نخبة متميزة من نجوم التمثيل في الكويت والخليج.

وقال العقل لـ "الجريدة" إن المسلسل دراما اجتماعية تتناول بشكل ساخر حظ رجل عاثر، ما إن يضع يده في شيء إلا يجد فيه عقبات، وما إن يضع قدمه في مكان إلا يواجه العثرات والعوائق والمطبات، أي بمعنى أدق كما يقول المثل "وين ما يطقها عويه".

وأضاف أن المسلسل الجديد يسير على النهج الذي وضعه لمسيرته الفنية منذ أن بدأ العمل في الفن، ألا وهو تقديم الشيء الذي يفيد الناس في تلاشي سلبيات الحياة والمواقف والناس، واستثمار الإيجابيات من دون إسفاف أو مبالغة.

وتمنى العقل ان يجد مسلسله التلفزيوني الجديد النجاح في عيون الجمهور على قدر المجهود الذي سيبذله، كما استمتعوا بمسلسل "بوطبيع" الذي حقق نسب مشاهدة عالية في رمضان الماضي، والذي سخر له جميع الإمكانات ليخرج بشكل أفضل كعمل متكامل فيه جميع عناصر العمل الفني، سواء من ناحية القصة التي كتبها بحرفية محمد الكندري، أو الرؤية الإخراجية المتميزة لنعمان حسين، والأداء المتقن من نجومه عبدالناصر درويش، خالد العجيرب، أحمد الفرج، ميس كمر، عبدالله الخضر، أمل عباس، ولولوة الملا، ومجموعة من الفنانين الشباب.

«ولد بطنها»

وأشار العقل إلى أن مسرحية "ولد بطنها"، التي هي من إنتاج شركة فروغي للإنتاج الفني والمسرحي، وإخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة طارق العلي وعبدالرحمن العقل وميس كمر ومعهم خالد العجيرب ومي عبدالله وخالد المظفر، ومجموعة أخرى من الشباب، ستعود مجددا للعرض على مسرح على مسرح نقابة العمال بميدان حولي في أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد توقفها حدادا على فقيد الفن الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا، الذي يعد رحيله خسارة كبرى للفن ليس في الكويت فقط، بل على امتداد الوطن العربي.

وأعلن أنه سيشارك غدا زملاءه الكبار الفنانين جاسم النبهان وعبدالعزيز الحداد في حفل التأبين الذي سوف تقيمه ديوانية القطامي للتحدث حول "أيقونة الكوميديا" ودوره الرائد كمدرسة تعلم منها الأجيال، ومواقفهم معه، ومساهماته الكبيرة في نهوض الحركة الفنية الكويتية، ووضعها في المكانة التي تليق بمواهبها من الفنانين في مجالات الإبداع كافة.

قضية اجتماعية

وذكر أن المسرحية ستستكمل جولتها في دول مجلس التعاون، حيث تلقت دعوة للعرض في أبوظبي ودبي والمناطق الثلاث في المملكة السعودية؛ الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وكانت بداية الجولة المشاركة في مهرجان صلالة للسياحة بسلطنة عمان، في الفترة من 1 حتى 3 الجاري، على المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي.

وشكر العقل الجمهور العماني على حسن الاستقبال والتفاعل مع أحداث المسرحية التي تتناول قضية اجتماعية في إطار كوميدي، وتدور أحداثها حول شخص تجتمع حوله البطانة الفاسدة الوصولية الانتهازية التي تلتصق به، لكنه يكتشف مآربهم في نهاية الأمر.

وتمنى أن يقوم بعمل يضم كل فناني الخليج في القريب العاجل، لأنه من ضمن طموحاته، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الفنان القدير سعد الفرج من الكويت، وسميرة أحمد من الإمارات، وعبدالعزيز جاسم من قطر، وإبراهيم الزدجالي من عمان، وهيفاء حسين من البحرين، وعبدالله السدحان من السعودية.

يشارك مع النبهان والحداد في تأبين عبدالحسين عبدالرضا غداً بديوانية القطامي
back to top