«الصحة»: تطبيق بصمة الوجه والعين في الأحمدي

زيادة عيادات العظام في مستشفى العدان الشهر المقبل

نشر في 20-08-2017 | 12:17
آخر تحديث 20-08-2017 | 12:17
جناح وزارة الصحة الخاص بتوعية الحجاج
جناح وزارة الصحة الخاص بتوعية الحجاج
في وقت دشنت منطقة الأحمدي الصحية العمل المسائي في المختبرات الطبية في المراكز الصحية والمستوصفات التابعة لها، يعتزم مستشفى العدان زيادة عيادات العظام، خلال الفترة المقبلة.
بدأت وزارة الصحة تطبيق بصمة الوجه والعين في منطقة الأحمدي الصحية، وإلغاء بصمة الأصابع لموظفي المنطقة منعا للتزوير.

كما دشنت العمل المسائي في المختبرات الطبية في المراكز الصحية والمستوصفات التابعة للمنطقة، خلال أيام الأسبوع، موضحة أنه تم تطبيق بدل الخفارة للعاملين في المراكز الصحية، لحثهم وتحفيزهم على خدمة المرضى والمراجعين.

وأكدت مصادر أن منطقة الأحمدي طلبت من وزارة الصحة تزويدها بأطباء العظام، بهدف زيادة عيادات العظام في مستشفى العدان، متوقعة أن يتم تلبية هذا الطلب خلال شهر سبتمبر المقبل.

الهيكل التنظيمي

وأشارت إلى تفعيل المنطقة للهيكل التنظيمي للوزارة، الذي يحدد مهام العاملين الإداريين والفنيين والتسلسل الإداري، حيث أصبح رئيس المركز الصحي هو المسؤول الأول للمركز من الناحية الفنية والإدارية، وعليه متابعة العمل، كما هو مبين في الهيكل التنظيمي للوزارة في ديوان الخدمة المدنية.

من جانب آخر، دشنت وزارة الصحة، أمس، جناحا خاصاً لتوعية الحجاج في مطار الكويت الدولي، وقالت رئيسة المركز الإعلامي في الوزارة د. غالية المطيري، في تصريح صحافي، على هامش التدشين، إن الهدف من الحملة التي تأتي تحت شعار «نحو حج آمن» هو التزام حجاج بين الله الحرام بالارشادات الصحية، لضمان حج آمن صحي بدون أمراض.

توعية الحجاج

وأشارت المطيري إلى أن الحملة التوعوية تضم معرضا صحيا يستمر لمدة عشرة أيام، حتى سفر آخر حملات الحج الكويتية، لافتة إلى أنه مستمر على فترتين صباحية ومسائية على مدار الساعة بنظام الخفارة، يتناوب فيه أطباء متخصصون وممرضون ومثقفون صحيون.

وقالت إن المعرض التوعوي للحجاج يقام للسنة الرابعة على التوالي، ويهدف إلى تزويد الحجاج بالارشادات الصحية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية التي قد تنتقل إليهم أثناء موسم الحج، وكيفية تجنب الحوادث، والعوارض الصحية التى تزداد فرص حدوثها خلال موسم الحج، بالإضافة إلى توعوية المصابين بمختلف الأمراض بكيفية السيطرة عليها، ومنع المضاعفات التي قد يزداد حدوثها بسبب الازدحام وشدة الحرارة، وغيرها من العوامل المصاحبة للحج هذا العام.

وأوضحت أن المعرض يشمل تقديم ارشادات صحية من جانب فريق المكتب الإعلامي، وتوزيع مطويات وكتيبات توعوية، وكشف صحي مجاني لمن يرغب، فضلاً عن عرض أفلام توعوية عن الإرشادات الصحية للحاج على شاشة المطار الرئيسية.

تعاون مثمر

وكشفت عن تنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية لعرض أفلام توعوية عن الحج من خلال شاشات طائرات الكويتية لرحلات الطيران الخاصة بالحجاج، وهو ما يعكس تعاون جميع هيئات الدولة لتوفير أفضل خدمة للحجاج على كافة المستويات، مشيدة بالتعاون المثمر بين وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني.

وأكدت المطيري أن المكتب الإعلامي وزع الأفلام والمطبوعات التوعوية على مقار الحملات، حتى تكون الارشادات الصحية فى متناول جميع الحجاج.

بدوره، أشاد نائب المدير العام لشؤون المطار م. فهد الوقيان بجهود وزارة الصحة في نشر التوعية الصحية للحجاج المسافرين، عبر مطار الكويت الدولي، مؤكدا على تقديم كل الدعم للحجاج وتذليل كافة العقبات أمامهم، وتسهيل أمور سفرهم إلى الديار المقدسة.

تدشين العمل المسائي في مختبرات «العدان»
back to top