ياسمين عزيز تأسر جماهير «قرطاج الدولي»

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:00
ياسمين عزيز أثناء الحفل
ياسمين عزيز أثناء الحفل
تابع جمهور غفير عرضا مذهلا لعازفة الكمان التونسية ياسمين عزيز، أمس الأول، ضمن فعاليات الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.

حضر جمهور كبير جدا لعرض موسيقي بلا غناء، إذ وفقت في ملء نحو 80 في المئة من المدرجات، صفقوا لمقطوعاتها التي تجمع بين الموسيقى التونسية «تحت الياسمين في الليل» و»جربة»، والجاز وأنماط موسيقية أخرى، والتي أمّنها عازفون من طلبتها، إضافة الى ضيفين من أميركا.

عرض «مذهل» أو fabulous، ويحمل اسم ألبوم وفيديو كليب بدا مذهلا لجودة العزف وتجانس الفرقة الموسيقية التي عزفت بروح رجل واحد.

عزيز التي ستكون لها جولات في بلدان عديدة قريبا، أثبتت أنها من طينة الكبار، وأنها من أمهر العازفين في العالم على آلة الكمان التي شرعت في تعلمها في بريطانيا وهي طفلة في الرابعة من عمرها.

كانت عزيز قد عقدت مؤتمراً صحافياً قبيل الحفل، في المركز الإعلامي للمسرح الروماني بقرطاج، رافقها فيه مدير أعمالها وعازفون من أعضاء فرقتها الموسيقية. صرحت من خلاله بأن «Fabulous يجمع كل طاقاتي الموسيقية وسيكون عرضا لا ينسى».

30 عازفاً

وأضافت: «كان لي شرف الصعود على مسرح مهرجان قرطاج سابقا في مسرح الهواء الطلق سان سيبريان، كانت سهرة لم تُمح من ذاكرتي، وهي التي دفعتني للتطور والعمل بشكل مكثف، حتى أصل إلى مستوى يخولني الصعود على خشبة المسرح الروماني بأوركسترا موسيقية تتكون من 30 عازفا من طلبتي، إلى جانب عازفين من أميركا ومجموعة مكونة من 3 راقصين سيكونون معي على الخشبة و8 شاشات عملاقة، مؤثرات بصرية، غناء… عزف ورقص».

وتابعت عزيز قائلة: عندما كنت أقدم عروضا حول العالم كان شغفي بتونس يظهر من خلال المقطوعات الموسيقية التي أقدمها لأنني أدمج الموسيقى التونسية مع الجاز والألحان الغربية والكلاسيكية، وهذا هو محتوى عرض (مذهل)، من «تحت الياسمينة» في الليل» إلى «يا سمرة» و«جربة» تكريما مني للفنان العملاق رضا القلعي، كلها مقطوعات ستكون موجودة في عرضنا الموسيقي، أنتظر فقط الكورال الخاص بمهرجان قرطاج ليردد معي هذه الأغاني، أي جمهوره العظيم».

ياسمين عزيز الفاتنة التونسية التي صنفت من بين أفضل 9 عازفين في العالم في المناظرة العالمية للعازفين الشبان لآلة الكمان الذي تم في مدينة سيدني بأستراليا.

back to top