يوسف الخال متحمّس لـ«هوا أصفر»... وجيني أسبر تصوِّر «بقعة ضوء»

نجوم الغناء يتابعون إطلاق جديدهم

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:04
في جولة على جديد نجوم الدراما والسينما نستعرض أعمالاً يصوِّرها كل من يوسف الخال، وعادل كرم، وجيني أسبر. أما في يتعلق بنجوم الغناء، فنلقي نظرة على أغانٍ جديدة لكل من هالة القصير، وابتسام تسكت، وهادي نور.
أبدى يوسف الخال حماسته للسفر إلى دمشق لتصوير أول مشاهده في مسلسل «هوا أصفر» من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج أحمد إبراهيم أحمد. يؤدي الممثل اللبناني شخصية «كريم» التي تحمل أبعاداً إنسانية لم يختبرها في أدواره السابقة، كما قال، مؤكداً أن تركيبة النص كعمل سوري لبناني متجانسة، وحقيقية، خلافاً لأعمال مشتركة سابقة ربما نجح بعضها جماهيرياً، لكن تركيبته كانت تحمل إشارات استفهام عدة.

تشارك في البطولة الممثلة السورية سلاف فواخرجي، ولم يحدَّد بعد إن كان المسلسل سيعرض في رمضان المقبل أو خارجه.

بدأت جيني أسبر كذلك تصوير أحدث أعمالها الدرامية «بقعة ضوء»، بعدما صورت مسلسلها الجديد «قصص عابرة»، وشاركت في حلقة في «شبابيك»، وهو عبارة عن حلقات منفصلة من إخراج سامر برقاوي.

يذكر أن جيني أسبر كانت شاركت أخيراً في مسرحية «باي باي تي في» التي عُرضت في موسم عيد الفطر الفائت، وتدور أحداثها حول الآثار السلبية والإيجابية لاستخدام مواقع التواصل وتأثيرها في حياة الفرد.

جيني التي تعمل إلى جانب امتهانها التمثيل، مدربة رياضية، واختصاصية تغذية استعرضت جسمها المثالي بإطلالة رياضية كشفت قوامها المشدود، فيما استعانت بضفائر حمراء، وتفاعل متابعو الفنانة الشابة مع الصور بتعليقات جميلة.

سينمائياً، يتابع الممثل ومقدم البرامج عادل كرم تصوير فيلم l'insulte: قضية 23» مع المخرج زياد دويري. يشارك في البطولة أيضاً: ريتا حايك، وديامان بو عبود، وكامل الباشا، وكميل سلامة وغيرهم.

حايك بدورها نشرت صورةً عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تجمعها بكرم، وهي على ما يبدو ستؤدي دور امرأة حامل. وسيطرح الفيلم في 14 سبتمبر المقبل.

أغان جديدة

انتهت هالة القصير من تصوير فيديو كليب أغنية «أول لقاء» في مصر التي تجمعها بحكيم العراقي. والأغنية من كلمات حيدر الأسير، وألحان همام الحسن، وإخراج إيهاب الراشد، وإنتاج شركة hm العراقية التي تتعاون معها القصير للمرة الثانية بعد «إذا نويت».

وأعلنت الفنانة السورية أنها تنتظر طرح الأغنية والكليب خلال أيام قليلة، متمنية أن تحظى برضا الجمهور وإعجابه، خصوصاً أن الفيديو كليب سيقدم قصة سندريلا المعروفة للجميع.

كذلك تتحضر القصير لحفلات عيد الأضحى المقبل في العراق، لتصور بعدها أغنية جديدة باللهجة العراقية. وبعد نجاح أغنيتها «يا حلم» من كلمات فادي مرجان وألحان علي حسون وتوزيعه وميكس مؤيد الأطرش، بدأت الفنانة تحضيراتها لتصويرها على طريقة الفيديو كليب، خصوصاً أنها تحمل موضوعاً مختلفاً وجديداً بطابع رومانسي وتنقل مشاعر الفتاة في ليلة زفافها، كما قالت.

أغنية جديدة أيضاً تستعد لطرحها نجمة برنامج «ستار أكاديمي» ابتسام تسكت بعنوان «بغاني بعيوبي». ونشرت الفنانة المغربية الملصق الدعائي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت بإطلالة صيفية أنيقة، وعلّقت: «قريباً بغاني بعيوبي».

يُشار إلى أن آخر أعمال ابتسام تسكت كان فيلم «ألو ابتسام» سيناريو بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، وشاركت في بطولته مجموعة من الفنانين، من بينهم ميز أحلام الزعيمي، وسكينة درابيل، ومريم بكوش، وآخرون.

وأطلق هادي نور بدوره أغنيته الأولى بعنوان «خايف»، من كلمات محمد نقوزي، وألحان أحمد العقاد، وتوزيع وتسجيل ماجد ضاهر، وميكس وماستر محمد المقهور. وقال في هذا المجال: «لطالما تعاملت في الكواليس مع النجوم في ميادين مختلفة، ورغم التشجيع الكبير الذي كنت أحظى به من محيطي كنت دائماً أصرّ على ألا أقدم على هذه الخطوة، إلى أن التقيت الشاعر محمد نقوزي وسمعت منه هذه الأغنية، فأحسست بأنها تشبهني ووجدت فيها الأفضل لأنطلق في مسيرتي الفنية منها».

وأضاف: «أود أن أشكر كل من وقف إلى جانبي وأسهم في نجاح هذا العمل، أما الجمهور العربي ففوجئت بدعمه وحبه لي وللأغنية، وأعده بأن أقدِّم أفضل ما لدي لأبقى دائماً عند حسن ظنه».

«ستار أكاديمي»

حول مصير «ستار أكاديمي»، أكدت الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان، أنّه حتى الآن لا وجود لموسم جديد من البرنامج الشهير، لأن الشركة المنتجة له توقفت عن تقديم أية مواسم جديدة.

يأتي ذلك، بعدما انتشرت أقاويل عدة عن تأجيله بسبب وجود مشاكل تهدد بمنع عرضه عبر شاشة الـCBC المصرية، كذلك توقفت القناة عن عرض أي إعلان خاص بالبرنامج عبر شاشاتها، وأسدلت الستارة عليه نهائياً.

يُذكر أنّ مرشليان، أصبحت مديرة الأكاديمية، في المواسم الثلاث الأخيرة من البرنامج.

هالة القصير صوّرت فيديو كليب أغنية «أول لقاء» في مصر
back to top