إيقاف الإسباني سانشيز عن طواف فويلتا

نشر في 18-08-2017
آخر تحديث 18-08-2017 | 20:55
أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في بيان ثبوت تناول الدراج الإسباني صامويل سانشيز، الذي كان من المفترض أن يبدأ اليوم طواف فويلتا الإسباني مع فريق بي ام سي ريسينغ، هرمونات النمو واوقفه مؤقتا.

وخضع سانشيز، بطل اولمبياد بكين 2008 ووصيف بطل طواف فرنسا عام 2010، للفحص خلال التدريب في 9 أغسطس، وثبت تناوله هرمونات النمو لهيئة مكافحة المنشطات، وهي عبارة عن كيان مستقل مكلف من قبل الاتحاد الدولي للدراجات إجراء فحوص الكشف عن المنشطات.

واستبدل فريق "بي ام سي" ريسينغ سانشيز بالبلجيكي لويك فليغن، للدفاع عن الوانه مع الأميركي تيغاي فان غارديرن، والايرلندي نيكولاس روش في طواف فويلتا، الذي ينطلق غدا من مدينة نيم الفرنسية.

وعبر الفريق السويسري في بيان "عن خيبة أمل كبيرة لسماع هذا النبأ عشية طواف اسبانيا"، مشدداً على عدم التسامح مطلقا مع المنشطات.

وتم توقيف سانشيز (39 عاما) الاختصاصي في السباقات الجبلية بشكل مؤقت بموجب قوانين الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، لكنه يملك فرصة طلب تحليل العينة الثانية "باء".

... والروسية بياتيخ 4 سنوات

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) إيقاف الروسية آنا بياتيخ لاعبة الوثبة الثلاثية أربع سنوات وتجريدها من برونزية بطولة العالم 2007.

وتبدأ عقوبة ايقاف بياتيخ (36 عاما) فعليا من 15 ديسمبر 2016، تاريخ ايقافها بشكل مؤقت.

وخسرت بياتيخ ايضا الميدالية البرونزية التي احرزتها في بطولة العالم 2007 في مدينة اوساكا اليابانية، وجميع الالقاب والكؤوس والمكافآت التي حصلت عليها بين 6 يوليو 2013 و15 ديسمبر 2016.

ومن سخرية الرياضة ان بياتيخ حصلت على برونزية 2007 بعد تجريد اليونانية خريسوبيي ديفيتزي منها للسبب عينه، وقد تمنح الميدالية للسلوفينية ماريا سيستاك التي حلت خامسة حينذاك.

ونظرت "كاس" في حالة بياتيخ في ظل تعليق عضوية الاتحاد الروسي لالعاب القوى منذ نوفمبر 2015 على خلفية فضيحة التنشط الممنهج والمدعوم من الحكومة الروسية التي كشف عنها المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين.

back to top