«الداخلية»: 9 مشاريع يجب تنفيذها لتسهيل المرور

«طلبنا بناء منافذ برية أكثر تطوراً مجهزة بأحدث النظم الأمنية»

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:14
No Image Caption
في موازاة طلبها بناء منافذ برية جديدة مجهزة بأحدث النظم الأمنية والمعلوماتية، كشفت وزارة الداخلية أن هناك 9 مشاريع مطلوباً تنفيذها على المدى البعيد بهدف تحسين حركة المرور بجميع طرق الكويت.

وقالت الوزارة، في تقرير أرسلته إلى مجلس الأمة حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن تلك المشاريع المطلوبة تشمل طريق كبد، والصليبية، والدائري 6.5، والطريق الإقليمي، بجزأيه الشمالي والجنوبي، إلى جانب تطوير الدائري الرابع، وطريق الملك عبدالعزيز آل سعود، ومشروع الأفنيوز، فضلاً عن تطوير شبكة الطريق الخارجية.

اقرأ أيضا

وفي تقرير آخر أرسلته إلى المجلس، قالت «الداخلية» إن تطوير وإنشاء المنافذ الحدودية يعتبر من اختصاص الإدارة العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية، مبينة أن القانون رقم 5 لسنة 2008 ينص على تأسيس شركات مساهمة لتطوير وتنفيذ المستودعات العامة والمنافذ الحدودية، على أن يعهد مجلس الوزراء إلى جهة حكومية واحدة، دون غيرها، تأسيس مثل هذه الشركات. وذكرت أن الوضع الحالي في منفذ العبدلي يشتمل على ساحة خاصة للشاحنات، كما يوجد مسار خاص لها، وآخر خاص بالمركبات والحافلات يختلف عن مسار الشاحنات، ويتم التفتيش عليها من قبل موظفي الجمارك، موضحة أنه تم طلب بناء منافذ برية جديدة تكون متطورة ومجهزة بأحدث النظم الأمنية والمعلوماتية، وستكون شاملة لجميع الخدمات الاستهلاكية التي يستفيد منها المسافر.

back to top