الحكومة تشيد بدور «بيئة الأعمال» في إصدار «الرخص»

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:03
الصالح والنصف في جلسة سابقة
الصالح والنصف في جلسة سابقة
أشادت الحكومة ممثلة في نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بدور لجنة تحسين الأعمال البرلمانية في اصدار الرخص التجارية عبر الانترنت وتقليص متطلبات وفترة التأسيس.

وأثنى رئيس لجنة تحسين الأعمال البرلمانية النائب راكان النصف على كل الجهود النيابية والحكومية التي توجت ببدء تطبيق مشروع اصدار الرخص التجارية عبر الانترنت وتقليص متطلبات وفترة التأسيس.

وقال النصف في تصريح صحافي ان من أبرز المعوقات التي تواجه الشباب بشكل خاص والبيئة الاقتصادية بشكل عام البيروقراطية الحكومية في اصدار التراخيص التجارية، والوقت الذي تستغرقه لبدء أي شاب مشروعه التجاري، مشددا على أن لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية مستمرة في التعاون مع الجانب الحكومي لتطوير وتحسين بيئة الاقتصاد في الدولة.

وأوضح النصف أن وزارة التجارة التزمت بالجدول الزمني المقدم للجنة تحسين الأعمال لاطلاق المشروع وهو أمر محل تقدير وشكر، مشددا على أن اللجنة مستعدة لاستقبال كافة ملاحظات المواطنين فيما يتعلق باصدار الرخص التجارية عبر النافذة الواحدة والانترنت وذلك حتى توصلها الى المعنيين في وزارة التجارة.

بدوره، ثمن الوزير الصالح جهود اصدار التراخيص التجارية الكترونيا مبينا انه مثال للتعاون الحكومي- النيابي.

وقال الصالح في تصريح صحافي، ان اصدار التراخيص التجارية الكترونيا مثال للتعاون الحكومي النيابي عبر اللجنة الوزارية الاقتصادية ووزارة التجارة ولجنة تحسين الأعمال البرلمانية، مضيفا: نشكر جميع العاملين في وزارة التجارة وعلى رأسهم خالد الروضان على جهودهم الكبيرة خلال الفترة الماضية لتحويل الرؤية الى واقع.

وتابع الصالح: كما نشكر جميع العاملين في لجنة تحسين بيئة الاعمال وهيئة تشجيع الاستثمار وعلى رأسهم الشيخ مشعل جابر الاحمد على جهودهم الكبيرة لتحويل الرؤية الى واقع.

وأضاف: نشكر ايضا أعضاء لجنة تحسين الأعمال البرلمانية على دعمهم الكبير لهذا المشروع الذي نأمل أن يشجع الشباب على الاتجاه للأعمال الحرة، مستدركا بالقول: وبالأخير اتوجه بالشكر الجزيل لأعضاء اللجنة الاقتصادية الوزارية على جهودهم التي ساهمت بشكل كبير ولافت في انجاز هذا المشروع، كما نستذكر اليوم جهود المغفور له ان شاء الله الوكيل السابق خالد الشمالي الذي ساهم بشكل فعال بمشروع الاصدار الالكتروني للرخص التجارية.

وقال الوزير الروضان من القلب شكرا للمرحوم خالد الشمالي وأخي الغالي الشيخ مشعل الجابر وفريقه للجنة تحسين بيئة الأعمال الحكومية واللجنة الاقتصادية الحكومية ولجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية التي لولاهم ودعمهم لما حققنا هذه القفزات بسهولة استخراج الرخص وتأسيس الشركات.

وأضاف الروضان في تصريح صحافي: اريد ان اذكر الكل اننا مازلنا في بداية الطريق وبلا شك اعلم ان هذا العمل لا يرضي الطموح وان الشعب الكويتي يستأهل افضل مركز للاعمال.

وتابع الروضان: اشكر فريق العمل المكون من ناصر المطوع وعدوية الفيلكاوي وفهد العتيبي وشيخ فيصل الصباح وباقي فريق مركز الكويت للأعمال ولا انسى اختي الغالية وكيلة التجارة بالانابة سميرة الغريب.

back to top