«الأبحاث»: تشجيع الطلبة على الرياضة لبناء مجتمع سليم

نشر في 17-08-2017
آخر تحديث 17-08-2017 | 20:30
جانب من الفعالية الرياضية
جانب من الفعالية الرياضية
نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية، اليوم ، يوما رياضيا في نادي بوبيان، في إطار أنشطة الدورة التدريبية الصيفية الـ 40 لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، وأصحاب الهمم من فئة متلازمة الداون والتوحد تحت شعار "التنمية المستدامة لمستقبل الكويت الطموح"، والتي يحتضنها المعهد خلال الشهر الجاري.

وقالت مديرة الدورة التدريبية د. فتوح الرقم، إن الهدف من تنظيم هذه الفعالية، هو تشجيع وتحفيز الطلبة على ممارسة الرياضة، كسلوك حضاري يساعد في بناء مجتمع سليم وصحي، مؤكدة أن للرياضة أهمية كبيرة لشباب المستقبل، لما تحققه من مردودات صحية وجسدية ونفسية تعود عليهم بالفائدة، إضافة إلى تزويد الطلبة بالروح الرياضية والاجتماعية والتعاون فيما بينهم.

‏وأشارت إلى أن اليوم الرياضي هدف أيضا إلى بث روح التنافس بين الطلبة، ونشر مفهوم الثقافة الرياضية، وتعزيز اللياقة البدنية لديهم، لإشباع ميولهم العلمية والرياضية والعمل على صقلها، إلى جانب غرس روح المعرفة والبحث العلمي فيما بينهم.

وأضافت الرقم أن الفعالية شهدت يوما رياضيا تنافسيا قويا بين الفرق المشاركة حفل بالمباريات والمسابقات الرياضية والترفيهية المتنوعة في كرة القدم، والطائرة، والسلة.

‎وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطلبة الفائزين والمشاركين.

back to top