وائل كفوري... نجم مهرجانات صيف لبنان من دون منازع

• شيرين عبد الوهاب قالت عنه: «فتى أحلامي»!

نشر في 18-08-2017
آخر تحديث 18-08-2017 | 00:00
حقّق الفنان اللبناني وائل كفوري رقماً قياسياً في إحياء الحفلات في لبنان، متنقلاً في معظم المناطق اللبنانية، وكان حضوره مميزاً وتفاعل معه الجمهور أينما حلّ، مشكلاً عن حق ظاهرة فنية في مهرجانات صيف لبنان 2017، لا سيما أنه أضفى أجواء من البهجة في حفلاته التي حققت نجاحاً، وحضرها في كل منطقة الآلاف الذين يتذوقون فنه.
استهلّ وائل كفوري حفلاته في مهرجانات جونية الدولية (2 يوليو 2017)، ومنها انتقل إلى مهرجانات طرابلس الدولية (8 يوليو 2017)، ثم «أعياد بيروت» (22 يوليو 2017). قدّم خلال هذه الحفلات مجموعة من أغانيه الرومانسية القديمة والجديدة، فتفاعل معه الجمهور الذي غصّت به المدرّجات.

قائمة حفلات كفوري تطول، فهو سيحيي غداً السبت حفلة في مهرجانات البترون الدولية، ويفتتح الأحد 20 أغسطس الجاري مهرجانات إهمج، في شمال لبنان.

أما قمة هذه المهرجانات فكانت في منطقة القبيات في محافظة عكار في أقصى شمال لبنان، حيث أحيا وائل كفوري حفلة احتفل فيها مع الجمهور بألبومه الجديد، وقدّم أغانيه الجديدة مع فرقة موسيقيّة تألّفت من 50 عازفاً بقيادة المؤلّف والموزّع الموسيقيّ داني الحلو.

هذا الاحتفال الاستثنائيّ الوحيد من نوعه في عكّار، قدّم بحِرَفيّة عالية فاقت التوقّعات، إذ تميّز المهرجان، والإضاءة المدهشة التي عكست الأجواء الرومانسيّة الرائعة التي استحضرها كفوري ونقل جمهوره إليها. ساعة ونصف الساعة مرّت بسرعة فائقة، استطاع فيها كفوري أن يبقي الجمهور مهتمّاً منذ اللحظة الأولى من المهرجان حتّى نهايته.

وفي الجزء الأخير من الحفلة غنّى كفوري «تعلا وتتعمّر يا دار»، رفع فيها الجمهور العلم اللبنانيّ وشعار الجيش.

مع شيرين

لم يكتفِ وائل كفوري بحفلة الافتتاح بل حضر أيضاً كضيف شرف في الليلة الأخيرة من المهرجانات التي أحيتها الفنانة شيرين عبد الوهاب، ولدى صوله توجّهت النجمة المصرية إليه مغنيّةً: «إنتَ لبحبّو أنا»، وشاركها هو الغناء من المدرّج، ثمّ تابعت إحياء حفلتها الرائعة.

كفوري لم يفاجئ الجميع بحضوره الحفلة فحسب، بل باعتلائه المسرح أيضاً في القسم الأخير من حفلة شيرين، وعبّرت الأخيرة عن إعجابها الشديد به قائلةً: «ده فتى أحلامي.» ثم قدما سوياً دويتو أغنية «عمري كلّه»، فتفاعل الجمهور معهما وقابلهما بالتّصفيق الحارّ.

العيون كلها شخصت نحو النجمين اللذين رقصا سويّاً، وغنّيا بحبّ ساطع. وتميزت حفلة شيرين بأجواء رومانسيّة خلّابة وساحرة، عبّرت في خلالها عن مدى «سعادتها بكونها تغنّي في لبنان، وتحديداً في القبيّات»، لافتةً إلى أنّها لا تحيي عادةً حفلات كثيرة في لبنان، مشيدة بالتنظيم العالي للمهرجان.

وكان لافتاً غناء شيرين «بحبّك يا لبنان» لفيروز بشغفٍ آسرٍ وإحساسٍ مرهف. كذلك تألّقت في أداء مجموعة من أجمل أغانيها، من بينها: «أنا في الغرام، وأنا مش بتاعة الكلام ده، وعلى بالي، وبطمنك، وكتّر خيري»، وفي غيرها من أغانٍ أشعلت مدرّج مهرجانات القبيّات الدوليّ بالتصفيق.

ظهرت الفنانة المصريّة بشخصية عفوية ومميّزة على المسرح، وتجاوبت بشكل لافت مع الجمهور الذي لم ينفكّ عن الرّقص والغناء، طوال الحفلة.

تمثيل

في سياق آخر، تلقى كفوري عروضاً سينمائية أبرزها من المخرج اللبناني سعيد الماروق، إلا أن ألبومه الجديد أدخله في ورشة عمل كبيرة إلى جانب سلسلة الحفلات والمهرجانات في لبنان وخارجه، ولم يتمكن حتى من التمعن جيداً في تلك الطروحات الموجودة أمامه، كما قال، والتي يعتبرها مصيرية ويجب التفكير في تفاصيلها جيداً قبل خوضها.

ولن يقوم كفوري بأية تجربة ضمن إطار التمثيل في الوقت الحالي، كما صرّح، لأن التركيز الحقيقي يبقى على الغناء الذي يعتبره أساساً متيناً في مسيرته الفنية ويفضل أن يبقى الأولوية الوحيدة. أما السينما أو الدراما فمن الخطوات التي ستكون على شكل إضافة إلى نجوميته ليس إلا .

يُذكر أن كفوري كان خاض تجربة سينمائية وحيدة منذ سنوات، إلى جانب عدد من النجوم والنجمات، من بينهم هيفاء وهبي وكارول سماحة وغيرهما.

عشق الفن

عبّر الفنان وائل كفوري عن حبّه للفن من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على «تويتر» فكتب: «فَنّي عا قلبي غالي وقطعة من روحي وحالي ما حمِلتو كرمال... المجد الفنّ حمِلتو رسالة». وتفاعل جمهور النجم مع التغريدة بشكل كبير مؤكداً محبته له.

كفوري قدّم مع شيرين دويتو «عمري كلّه»
back to top