الرئيس الفلسطيني يحث المعلمين الفلسطينيين المبتعثين إلى الكويت.. على العمل «بأمانة واقتدار»

خلال لقائه في مدينة (رام الله) وفد المعلمين المبتعثين للعمل في البلاد

نشر في 12-08-2017 | 18:27
آخر تحديث 12-08-2017 | 18:27
 رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
حث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم السبت المعلمين المبتعثين إلى دولة الكويت على العمل بكل اقتدار وامانة كما فعل المعلمون الفلسطينيون السابقون في الكويت.

وقال عباس خلال لقائه في مدينة (رام الله) وفد المعلمين المبتعثين للعمل في دولة الكويت ان "الكويت تتذكر المعلم الفلسطيني بأنه المعلم الأول الذي أخلص وبذل كل ما يستطيع من أجل اعلاء وتعليم أبناء الشعب الكويتي بكل أمانة واقتدار".

وشدد عباس على ضرورة ان يعزز الوفد هذه الذاكرة "من خلال الذهاب بتبني النهج الاول للمعلم الفلسطيني إلى دولة الكويت".

واشار الى ان البعثة التعليمية الفلسطينية إلى دولة الكويت "امام امتحان صعب ويترتب على نجاحها فتح المجال امام المعلم الفلسطيني للعودة وبقوة إلى كل دول الخليج".

ولفت الى ان المعلمين درويش المقداد وعبد المحسن القطان اللذين كانا من اوائل الواصلين الى الكويت شغلا أعلى المناصب في سلك التربية والتعليم وفتحا المجال أمام الآلاف من المدرسين الفلسطينيين ليحذوا حذوهما إلى الخليج حتى يخدموا عائلاتهم وشعبهم ووطنهم.

واعرب رئيس السلطة الفلسطينية عن امله "بنجاح البعثة في نقل الصورة المشرفة عن المعلم الفلسطيني اولا وعن كل أبناء الشعب ثانيا".

يذكر ان وزارة التربية الكويتية بدأت في ابريل الماضي باجراءات التعاقد مع 180 من المعلمين والمعلمات الفلسطينيين من المتقدمين للتدريس في دولة الكويت في تخصصي الرياضيات والعلوم.

back to top