صورة مسربة للآيفون 8 مع تقارير تكشف طريقة عمل الزر الرئيسي الافتراضي

نشر في 12-08-2017
آخر تحديث 12-08-2017 | 00:04
No Image Caption
عادت الصورة النهائية لهواتف آبل القادمة للظهور من جديد، وهذه المرة عن طريق حساب «Evan Blass» على «تويتر»، الذي لديه تاريخ حافل في الحصول على معلومات حصرية عن أجهزة الشركات التقنية.

ويظهر الهاتف الجديد بشاشة من الحافة إلى الحافة على الوجه الأمامي مع كاميرا وسماعة ومستشعرات جديدة، وهي موجودة على مساحة صغيرة جداً في الجزء العلوي من الشاشة. ولا يمكن نفي أو تأكيد صحة تلك الصور، لكنها تتوافق بشكل أو بآخر مع الصور المسربة بالسابق والكفرات الموجودة على موقع امازون.

وبناءً على التسريبات الجديدة، ستقوم شركة ابل بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي، الذي كان إلى حد كبير من بين العناصر الأساسية في هواتف iPhone منذ إصدار الجيل الأول في عام 2007. اذ صرح العديد من المطورين عن تفاصيل حول كيفية عمل الهاتف، وكيف انه سيتم استبدال الزر الفعلي بزر افتراضي.

ووفقاً للمطور Steve Troughton-Smith، فقد أوضح أنه حصل على بعض التفاصيل التي تشير إلى أن حجم الزر الافتراضي في الهاتف iPhone 8 سيكون قابلا للتعديل. وهذا يعني أنه يمكنه أن يكيف نفسه وفقاً للتطبيق المستخدم، ويصبح أكبر اعتماداً على حاجة التطبيق.

الزر الرئيسي الافتراضي يمكن أن يكون مخفياً أيضاً، وهذا ما يعني أن التطبيقات التي تتحول إلى وضع الشاشة الكاملة ستسمح بإزالة الزر الافتراضي من الشاشة لتجنب تشتيت انتباه المستخدمين. وتردد أيضاً أنه من الممكن إخفاء أشرطة الإعدادات السفلية في التطبيقات تحت الزر الافتراضي، وفي هذه اللحظة لا يبدو أنه يسمح للمستخدمين بتغيير لون الزر الرئيسي الافتراضي، وهذا لا يبدو مستغرباً بالنظر إلى أن شركة ابل تحب دائماً توحيد تجربة المستخدم على أجهزتها.

وأضاف أنه لم يتم الإشارة إذا كانت هناك ميزات التعرف على بصمة الاصبع المرتبطة بالزر الرئيسي الافتراضي، وهذا ما يؤكد مرة أخرى صحة التقارير التي أشارت إلى أن آبل لن تقوم بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في شاشة الجهاز.

من جهة أخرى، نشر موقع DigiTimes تقريرا يشير إلى أن شركة ابل بدأت برفع وتيرة إنتاج هواتف iPhone الجديدة، ومن المفترض أن تزيح الستار رسمياً عن هواتفها الذكية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل وإطلاقها بشكل رسمي للبيع بعد أسبوعين من الإعلان.

ووفقاً لبعض المصادر المطلعة على المسألة، فقد صرحت للموقع بالقول: «جميع هواتف iPhone الثلاثة الجديدة، بما في ذلك iPhone 7S وiPhone 7S Plus وiPhone 8 دخلت بالفعل مرحلة الإنتاج الضخم، وليس هناك نقص في إمداداتiPhone 7S وiPhone 7S Plus، ولكن الوحدات المعروضة من iPhone 8 ستكون قليلة بالمقارنة مع الطلب بسبب التوقعات العالية».

back to top