«التطبيقي» تستضيف الدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج

نشر في 27-07-2017
آخر تحديث 27-07-2017 | 20:08
الأثري خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة للدورة الرياضية الثامنة
الأثري خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة للدورة الرياضية الثامنة
ترأس المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة للدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها الهيئة من 5 إلى 11 نوفمبر المقبل على ملاعبها في العارضية والشويخ.

ورحب د. الأثري بالحضور في الاجتماع من "التطبيقي" ووزارة الاعلام، مشيدا بروح التعاون بين أعضاء اللجان المنظمة لخروج الدورة بالشكل اللائق والمشرف.

واكد ان "الدورة تعد جولة جديدة من الجولات التي تخوضها الهيئة، تطبيقا وتنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بضرورة رعاية الشباب والاهتمام بهم واحتضانهم وحمايتهم من الوقوع في براثن التطرف والارهاب، وفعالية مهمة تجمع الشباب الخليجي بمناسبة اختيار الكويت عاصمة الشباب العربي 2017، وفرصة عظيمة لتعضيد وتقوية لحمتنا الخليجية وزيادة اواصر الترابط والتعاون بين كل أقطارنا العربية".

من جانبه، عبر عميد شؤون الطلبة في "التطبيقي" د. حسين المكيمي عن سعادته باستضافة الهيئة هذا الحدث المهم، مشيرا إلى ان عدد المشاركين في البطولة يقارب 800 مشارك بين لاعبين وإداريين من 15 جامعة ومؤسسة تعليمية قابلة للزيادة، حيث ان التسجيل للمشاركة متاح من خلال الموقع الرسمي للدورة.

وأضاف د. المكيمي أن عدد الألعاب في البطولة 8، هي كرة القدم والخماسيات وكرة الطائرة والعاب القوى والسباحة وكرة التنس الأرضي وتنس الطاولة واختراق الضاحية، مبينا ان "تنظيم مثل هذه الدورات الرياضية يساهم في تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في دول الخليج العربية، ويرفع المستوى الرياضي لأبنائنا الطلبة".

واشار الى ان الاجتماع التحضيري الاول للدورة شهد تسمية كل اللجان الرئيسية المنبثقة من اللجنة العليا المنظمة لها، وتحديد المهام المختلفة لاعضاء جميع اللجان.

وفي نهاية الاجتماع التحضيري الاول للدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قام د. الاثري بتدشين الموقع الرسمي للدورة http://paaetwp.paaet.edu.kw/st/ الذي يتضمن معلومات عن الجامعات المشاركة، ونبذة عن تاريخ الدورة، والتسجيل للمشاركة في فعالياتها، والنتائج والاحصائيات للالعاب المختلفة التي ستقام بها، فضلا عن متابعة اعلامية دائمة ومباشرة لكل فعالياتها.

back to top