فيراري لاستعادة التوازن عبر جائزة المجر الكبرى

نشر في 28-07-2017
آخر تحديث 28-07-2017 | 00:00
حلبة سباق جائزة المجر الكبرى
حلبة سباق جائزة المجر الكبرى
تنطلق اليوم التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الـ «فورمولا واحد».
يسعى فريق فيراري إلى استعادة التوازن قبل العطلة الصيفية عندما يخوض الأحد جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الـ "فورمولا واحد" على حلبة "هونغارورينغ" في بودابست.

وتجري التجارب الحرة الأولى والثانية اليوم، على أن تقام التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية غداً، فيما يقام السباق بعد غد.

ويمني فيراري النفس بوقف نزيف النقاط في السباقات الأربعة الأخيرة، التي أدت إلى تقليص الفارق بين سائقه الألماني سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام وبين مطارده المباشر سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون إلى نقطة واحدة.

وتبدو حلبة هونغارورينغ، الضيقة والمتعرجة، للوهلة الأولى مثالية لفريق فيراري للتفوق من جديد، لكن بالنظر إلى صعوبة التجاوز في هذه الحلبة، فإن حسم الفوز سيكون بشكل كبير بدءاً من التجارب الرسمية وانتزاع مركز الانطلاق، وهو ما يتفوق فيه فريق مرسيدس بقوة هذا الموسم حيث انتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 8 مرات.

ومنذ نهاية مايو الماضي، فرض فريق مرسيدس أفضليته في التجارب الرسمية بفارق 0.4 ثانية، لا بل إنه ارتفع إلى ثانية في باكو و0.6 في سيلفرستون البريطانية.

وفي النمسا، تخلف الألماني بفارق 0.4 ثانية عن سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وهو فارق ضعيف جداً بسبب قصر مسافة حلبة "ريد بول رينغ".

ويتخلف فريق فيراري بفارق 55 نقطة عن مرسيدس في صدارة ترتيب الصانعين، وهو اللقب الذي يوليه الفريق الأولوية، كما أن المنافسة على لقب السائقين باتت أكثر قوة.

وشعوراً منه ببوادر أزمة قريبة، طالب مدير فيراري ماوريتسيو اريفابيني رجاله بـ"ردة فعل فورية" في المجر.

وكان لقب جائزة موناكو الثالث لفيتل هذا العام بعد أستراليا "المرحلة الاولى" والبحرين "الثالثة"، فيما نال هاميلتون بطل العالم 3 مرات، المركز الأول 4 مرات في الصين "المرحلة الثانية" وإسبانيا "الخامسة" وكندا "السابعة" وبريطانيا "العاشرة".

يذكر أن فيتل أحرز المركز الأول في جائزة المجر مرة واحدة وكانت عام 2015، فيما كسبها هاميلتون 5 مرات أعوام 2007 و2009 و2011 و2012 و2016.

واستفاد فريق مرسيدس من التطورات الكبيرة، التي هدفت إلى تحسين سيارة كانت تعتبر متقلبة في بداية الموسم، من خلال، على الخصوص، إيجاد التعديلات المناسبة لأفضل استخدام لإطارات بيريللي.

ويعول فريق فيراري أيضاً على تحسن أداء ونتائج سائقه الثاني الفنلندي كيمي رايكونن من أجل الاقتراب من مرسيدس في صدارة ترتيب الصانعين.

ويحتل رايكونن المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 98 نقطة، ولم يحرز أي جائزة هذا الموسم واكتفى بالصعود 3 مرات على منصة التتويج "ثانياً في موناكو وثالثاً في روسيا وبريطانيا"، وانطلق مرة واحدة من المركز الأول "موناكو".

ويعاني رايكونن الأمرّين هذا الموسم ويحوم الشك حول مستقبله مع فيراري رغم أن إمكانية تمديد عقده تبقى واردة.

back to top