«جنوب إفريقيا» تعود بحلة جديدة في عيد الأضحى

نشر في 28-07-2017
آخر تحديث 28-07-2017 | 00:00
المسلم وأحلام حسن وشهاب حاجية في لقطة من مسرحية «جنوب إفريقيا»
المسلم وأحلام حسن وشهاب حاجية في لقطة من مسرحية «جنوب إفريقيا»
تختتم مسرحية "جنوب إفريقيا" لمجموعة السلام الإعلامية عروضها المسرحية الناجحة الأسبوع الجاري على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، بعد عروض متواصلة حظيت بحضور جماهيري كبير منذ عيد الفطر.

وقررت "السلام" إجراء بعض التعديلات، لإضفاء المزيد من الإبهار والتشويق والكوميديا، مع المحافظة على الفكرة العامة، على أن تعاود المسرحية عروضها في عيد الأضحى.

"جنوب إفريقيا" ناقشت وطرحت عدة مشاكل اجتماعية تناولت هموم ومشاكل الأسرة الخليجية والعربية خلال عمل حمل عدة أهداف ورسائل. قام بتأليف النص والرؤية الإخراجية والبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم، إلى جانب مشاركة الفنانين: هيا الشعيبي، أحلام حسن، شهاب حاجية، عبدالله الباروني، سعاد سليمان، عبدالله المسلم، هاني الطباخ، عبدالله الرميان، علي الفرحان وآخرين.

تناول العمل حكايات متعددة دارت أحداثها في منتجع بجنوب إفريقيا يجتمع فيه عدد من الأشخاص، الذين يأتون إلى هذا المكان بأهداف مختلفة، منها التجارة أو السياحة وغيرها.

والفكرة الرئيسة للعمل تطرقت إلى قدرة الشعوب على التخلص من العنصرية البغيضة التي تنخر في جسد المجتمع، وكيفية التحول من الهدم إلى البناء والتعمير ونمو البنية التحتية والاقتصاد خلال رسالة وطنية تحافظ على الهوية المحلية ولا تفقدها روحها وأصالتها وركائزها.

back to top