الشعيبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في «الكوميديا الدولي»

المهرجان كرَّم المنصور لدوره المؤثر في الدراما الخليجية

نشر في 28-07-2017
آخر تحديث 28-07-2017 | 00:02
منح الجمهور المشارك في استفتاء مهرجان الكوميديا الدولي في أبها السعودية جائزة أفضل ممثلة كوميدية لهيا الشعيبي، وحظي فيه الفنان محمد المنصور بالتكريم، لدوره المؤثر في الدراما الخليجية.
فازت الفنانة هيا الشعيبي بجائزة أفضل ممثلة كوميدية في الدورة الثالثة لمهرجان الكوميديا الدولي، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"، المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية، ويستمر حتى 1 أغسطس المقبل، عقب منافسة مع زميلتها الكويتية شيماء علي، إضافة إلى الفنانة ريماس منصور، والفنانة البحرينية سعاد علي.

وأكدت إدارة المهرجان أن الأعمال والأسماء الفائزة خضعت لتصويت الجمهور قبل شهر من بدايته، علاوة على آراء أعضاء لجنة التحكيم.

وتسلمت الجائزة نيابة عن الشعيبي زميلتها آلاء الهندي، من وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون التنموية د. عبدالرحمن بن حامد، نيابة عن الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، في الحفل الكبير الذي أقيم على مسرح المفتاحة بمدينة أبها، لارتباط الفائزة بعرض تزامن مع نفس يوم الافتتاح.

وأكدت الشعيبي أن "النجاح الذي حققه المهرجان في دورتيه السابقتين، ويتواصل أيضا في دورته الحالية، يعكس آفاق رؤية المملكة 2030 على جميع المستويات، والتي تعكس فكرا جسورا من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

وأضافت أن المملكة تجدد شبابها، وتستعيد نضارتها في جميع القطاعات والمجالات، مشيرة إلى أن نجاح هذا المهرجان في سنوات قليلة يشير إلى ما ستجنيه المملكة من مزايا يوما بعد يوم، من خلال رؤيتها المستقبلية.

وتوجهت بالشكر للقائمين على المهرجان والجمهور الذي اختارها كأفضل ممثلة كوميدية، مؤكدة أنه أضحى مهرجانا بصبغة دولية، من خلال طرحه قضايا محلية مهمة.

وكرَّم المهرجان الفنان الكويتي محمد المنصور، كممثل للدراما الخليجية، ضمن عدد من الفنانين الذين تركوا بصمة خاصة في صناعة الكوميديا، سواء المحلية أو الخليجية والعربية، هم: عبدالمحسن النمر، والمخرج عبدالخالق الغانم، عن جملة أعمالهما الفنية، الفنانة زهرة عرفات، نظير ما قدمته في مشوارها الفني.

وأعرب المنصور عقب تسلمه الجائزة عن تفاؤله بمستقبل فن الكوميديا الخليجية والعربية، لاسيما مع نجاح مثل هذه المهرجانات في تجديد دماء نجوم الكوميديا، وتطعيم هذه الصناعة بكوكبة من المواهب الجديدة، مشيرا إلى أن هذا التكريم أثلج صدره، بعد مسيرة حافلة بالعطاء لأكثر من نصف قرن.

واعتبر النمر تكريمه، بمثابة وسام شرف يتوج مسيرته الفنية الخليجية في مجالي الكوميديا والدراما، لاسيما أنه جاء من على مسرح المفتاحة العظيم، الذي شهد آخر أنفاس الفنان الراحل صوت الأرض طلال مداح.

وأكد أن المهرجان رغم حداثته، لكنه نجح في اكتساب مكانة متقدمة بين المهرجانات الفنية الدولية، وخاصة في مجال الكوميديا، لافتا إلى أن المملكة، خاصة بعد إطلاق رؤية 2030، باتت تشهد نهضة فنية تعكس هويتها ومستقبلها المشرق.

وحيا النمر جماهير أبها بـ"مرحبا ملايين"، في تعبير عن محبتهم وتقديره لهم.

أما زهرة عرفات، فعبَّرت عن دهشتها الكبيرة للتنظيم الجيد للمهرجان، وتوجهت لهم بالشكر لاختيارها، الذي يعكس رؤية متقدمة للقائمين على المهرجان، وقراءة جيدة لخريطة الأعمال على مستوى الوطن العربي.

وأضافت أن الدراما السعودية خاصة، والخليجية عامة، باتت محط الأنظار في الفترة الأخيرة، لتطورها السريع، الأمر الذي جعلها مستقطبة للنجوم من البلدان العربية.

وشهد حفل الافتتاح، الذي قدمه الممثل الكوميدي خالد الفراج وشاركت فيه فرقة الشياب الكويتية، إعلان جوائز الأعمال الفائزة بالتصويت.

ففي سباق جائزة "أفضل مسلسل كوميدي عربي" فاز مسلسل "سيلفي"، وتسلم الجائزة نيابة عن فريق العمل الفنان حبيب الحبيب.

وفاز الفيلم الإماراتي "هجولة"، وتسلم جائزتها بطله الإماراتي الفنان أحمد شائع، وذهبت جائزة "أفضل ممثل كوميدي" إلى الفنان حبيب الحبيب، بعد منافسة مع زميله الفنان عبدإلاله السناني، إضافة إلى الإماراتي جابر نعموش، والكويتي حسن البلام.

أما جائزة "أفضل ممثلة شابة"، فمنحها تصويت الجمهور للفنانة نيرمين محسن.

المنصور: متفائل بمستقبل فن الكوميديا الخليجية والعربية
back to top