أبل: تحديث البنية التحتية لـ «خيطان الجنوبي» قيد الدراسة

مشروع «جنوب عبدالله المبارك» جاهز للطرح

نشر في 27-07-2017
آخر تحديث 27-07-2017 | 00:14
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل
قال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، ياسر أبل، إن مجلس الوزراء لم يقرر بعد تحويل تحديث أعمال البنية التحتية لمشروع خيطان الجنوبي إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبيناً أن الأمر مازال قيد الدراسة والمداولات بين اللجان المختصة.

وكشف أبل، في تصريح أمس، أن «السكنية» جاهزة لطرح مشروع «جنوب عبدالله المبارك»، الذي يضم 3260 قسيمة بمساحة 400م2، خلال الفترة القريبة المقبلة، لافتاً إلى أن المؤسسة بانتظار الانتهاء من الدراسة المرورية من الجهات المعنية.

وأوضح أن «السكنية» ستوقع عقد التخطيط والتصميم لمشروع جنوب صباح الأحمد خلال الأسبوعين المقبلين، «بانتظار تقدم الشركة الفائزة بعطاء المناقصة للكفالة المالية والمقررة خلال الأسبوع المقبل، تمهيداً لتوقيع العقد»، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم يحدد بعد إجمالي عدد قسائم المشروع أو مساحة كل قسيمة.

وعن المدينة الذكية، لفت أبل إلى أن «السكنية» على موعد مع الجانب الكوري خلال الأيام المقبلة، لمناقشة آخر ما توصلوا إليه بشأن التجهيز لمشروع «جنوب سعد العبدالله» والاحتياجات المطلوبة لتسريع وتيرة الأعمال، مؤكداً أن المؤسسة حريصة على دورها الرقابي والإشرافي على المشاريع المستقبلية الرامية للتنفيذ وفق الجدول الزمني، وتوفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين.

back to top