العقل يشارك في عروض «ولد بطنها» بعُمان

تقدم مدة 3 أيام في مهرجان صلالة

نشر في 27-07-2017
آخر تحديث 27-07-2017 | 00:05
العقل في مسلسل «الجيل الثالث»
العقل في مسلسل «الجيل الثالث»
يستعد الفنان القدير عبدالرحمن العقل للمشاركة في عروض المسرحية الاجتماعية الكوميدية "ولد بطنها"، ضمن فعاليات مهرجان صلالة للسياحة بسلطنة عمان، من 1 حتى 3 أغسطس المقبل، على المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي.

وتحتوي المسرحية، وهي كوميدية اجتماعية سياسية، موجهة للكبار، العديد من الإسقاطات، ويشارك العقل في البطولة مع الفنان الكوميدي طارق العلي، ومعهما مجموعة من الفنانين، بينهم ميس كمر وخالد العجيرب ومي عبدالله وخالد المظفر ونواف النجم وعبدالله الحمادي وخالد الشمري وحميد البلوشي وغالية.

والمسرحية من تأليف بدر محارب وإخراج عبدالعزيز صفر، وديكور وأزياء فاطمة القامس، وكلمات الأغاني محمد الشريدة، وألحان وتوزيع موسيقي عادل الفرحان، وإشراف عام عيسى العلوي.

وحول آخر أعماله الدرامية التلفزيونية، أبدى العقل سعادته الكبيرة بأصداء مسلسله الكوميدي "بوطبيع"، الذي عرض حصريا على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان الماضي.

وأشار إلى أنه سخر كل الإمكانات ليخرج المسلسل في أحسن صورة للمشاهدين، وبعمل تكاملت فيه جميع عناصر النجاح الفني، سواء من ناحية القصة التي كتبها بحرفية محمد الكندري أو الرؤية الإخراجية لنعمان حسين، كذلك الأداء المتقن من النجوم المشاركين معه وهي عبدالناصر درويش، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، وميس كمر، وعبدالله الخضر، وأمل عباس، ولولوة الملا.

وأكد أن العمل يوجه عددا من الرسائل المهمة للناس، وثمن ثقة وزارة الإعلام ودعمها للفنانين الكويتيين، وإتاحة الفرصة لهم لتقديم أعمالهم على شاشتها في رمضان.

وأضاف انه يرصد رد فعل المشاهدين الإيجابي حول مسلسل "تعبت أراضيك"، تأليف عبدالله الرومي، وهذا ثاني تعاون فني يجمعه بالمخرج مناف عبدال، ويناقش العمل عددا من القضايا الاجتماعية، مثل التفكك الأسري ومشاكل الشباب والمخدرات، في إطار إنساني، مع وجود خطوط رومانسية في الأحداث، ومعه في البطولة زهرة عرفات، وملاك، وأحلام حسن، ومشاري البلام، وطيف، وحسين المهدي، وشيلاء سبت، وأبرار سبت، وعبدالرحمن الدين.

من جهة أخرى، ينتظر العقل عرض المسلسل الاجتماعي التربوي "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث"، الذي انتهى من تصويره منذ 3 أعوام، تأليف عواطف البدر وإخراج رمضان علي.

back to top