خاص

«اتحاد مصر»: مذكرة مطالباتنا إلى الفارس الأحد المقبل

العازمي لـ الجريدة.: تضمنت زيادة أعداد الدارسين وتسجيل أصحاب الشهادات القديمة

نشر في 27-07-2017
آخر تحديث 27-07-2017 | 00:05
الفارس متوسطاً الحويلة والعازمي
الفارس متوسطاً الحويلة والعازمي
كشف صالح العازمي عن تقديم مذكرة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، تتضمن مطالبات بزيادة أعداد الدارسين في الجامعات المصرية، وتسجيل أصحاب الشهادات القديمة.
تفاعلا مع ما نشرته «الجريدة» حول شكوى اتحاد طلبة مصر من عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبتهم بالتراجع عن تقليص أعداد الكويتيين بالجامعات المصرية، أعلن رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر صالح العازمي، تقديم مذكرة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس، تتضمن العديد من المطالبات، الأحد المقبل، حول زيادة أعداد الدارسين في الجامعات المصرية، وعدم تقليصهم إلى 200 طالب، والسماح لأصحاب الشهادات القديمة بالتسجيل للالتحاق بالجامعات المصرية، وزيادة المكافأة الاجتماعية وإيصالها إلى 450 دينارا، إضافة إلى مطالبات أخرى تهم الطلبة الدارسين في مصر.

جاء ذلك عقب اجتماع العازمي مع الوزير الفارس، وعضو اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب د. محمد الحويلة، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور الأكاديمية التي تخص طلبة مصر.

وكشف العازمي في تصريح لـ«الجريدة»، أن الاتحاد طرح على الوزير العديد من القضايا المتعلقة بالعملية الدراسية في مصر، أهمها القرار الذي صدر بتقليص أعداد الطلبة الراغبين في الدراسة بالكليات المصرية إلى 200 طالب فقط، ومناقشة منع أصحاب الشهادات الدراسية القديمة من الالتحاق بالدراسة في الجامعات المصرية، والإجازات الدراسية للموظفين الراغبين في الدراسة.

وذكر أن دور اللجنة التعليمية بمجلس الأمة، والذي تمثل بتجاوب النائب د. محمد الحويلة مع القضايا الأكاديمية لطلبة الكويت الدارسين في مصر، كان واضحا خلال اللقاء معه، حيث أبدى موقفه الإيجابي تجاه ما قُدم له من قضايا ومشاكل باتت تهدد مصير الطلبة الكويتيين في مصر.

وأشاد العازمي بتفاعل الوزير، من خلال ما جاء في تصريح سابق للاتحاد في «الجريدة»، حول أوضاع الطلبة الدارسين في مصر ومعاناة التسجيل، والذي على إثره تم تحديد موعد بحضور النائب محمد الحويلة، حيث أبديا كامل الاستعداد لمد يد العون فيما يتعلق بأوضاع الطلبة الكويتيين في مصر، والعمل على توفير أفضل السبل الأكاديمية لهم.

وأكد أن الاتحاد يعمل جاهدا على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الطلبة، والعمل على إزالتها، وتحقيق جميع المكتسبات الطلابية التي تعود عليهم بالنفع، متمنيا التوفيق والسداد لهم في حياتهم الدراسية.

back to top