مأكولات مضادة للصداع النصفي

نشر في 24-07-2017
آخر تحديث 24-07-2017 | 00:00
No Image Caption
كشفت إحدى الدراسات أنّ نقصاً في الفيتامينات D وB2 وB9 والأنزيم المساعد {كيو 10} يزيد احتمال ألم الرأس. إليكم مجموعة من المأكولات الغنية بهذه الفيتامينات وهي بالتالي مضادة للصداع النصفي.

الزنجبيل

تؤدي عناصر الجنجرول الموجودة في الزنجبيل دور مسكّنات ألم طبيعية. عند بدء أي نوبة، حضّر نقيعاً من الزنجبيل: قشّر قطعة من جذر طازج وابرشها ثم انقعها في ماء ساخن (ملعقة صغيرة لكل كوب). عند الحاجة، أضف قليلاً من العسل لتخفيف المذاق اللاذع.

جبنة الكممبير

يعزّز النقص في الفيتامين B2 ألم الرأس والصداع النصفي. في الحياة اليومية، تشكّل الأجبان الطرية مصدراً جيداً لهذا الفيتامين ويمكن استهلاكها بانتظام وسهولة. أو يمكنك رشّ خميرة البيرة فوق المأكولات.

بذور السمسم

يؤدي نقص المغنيسيوم إلى إطلاق نوبات الصداع النصفي، تحديداً لدى النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. عدا الماء الغني بالمغنيسيوم وثمار البحر، يمكن تناول بذور السمسم عبر رشّها فوق الخضراوات النيئة أو الجبنة البيضاء والفاكهة المطبوخة أو أثناء قلي الدجاج أو السمك...

لحم العجل

الأنزيم المساعد {كيو 10} الذي يصنّعه الجسم مضاد للأكسدة ويساعد الخلايا على إنتاج الطاقة. لكن يبدو أن الأشخاص الذين يصابون بصداع نصفي مزمن لا ينتجون كمية كافية منه. يشكّل لحم العجل أفضل مصدر غذائي له يليه سمك الرنكة والساردين والدجاج.

السبانخ

يؤدي النقص في الفيتامين B9 إلى زيادة نوبات الصداع أيضاً. تناول السبانخ الذي يحتوي على كمية كبيرة من ذلك الفيتامين ومن الأفضل أن يكون مطبوخاً ومفروماً لاستهلاك كمية إضافية منه. يمكن تناوله مع سمك القد الغني أيضاً بمجموعة الفيتامينات B.

back to top