«الوسطاء»: التعاون مع الجهات المعنية ضرورة لتنظيم القطاع العقاري

الاتحاد اجتمع مع «العدل» لمناقشة القضايا المتصلة

نشر في 23-07-2017
آخر تحديث 23-07-2017 | 21:00
أعضاء الاتحاد مع الوكيل الحماد
أعضاء الاتحاد مع الوكيل الحماد
اجتمع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مع الوكيل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل محمد الحماد، وتمت خلاله مناقشة العديد من القضايا، التي تهم القطاع العقاري عموماً، وتوضيح أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه مهنة الوساطة العقارية.

وخلال الاجتماع أبدى الحماد استعداده للتعاون مع الاتحاد لتنظيم السوق العقاري والعمل على إزالة كل المعوقات، التي تم طرحها خلال الاجتماع، إضافة إلى العمل على تطوير مهنة الوساطة العقارية ومنع الدخلاء على المهنة وإنهاء الفوضى.

من ناحيته، أكد الاتحاد خلال الاجتماع أهمية التعاون مع كل الجهات المعنية في الدولة، لتنظيم وتطوير السوق العقاري، وتم طرح العديد من النقاط، التي من شأنها تنظيم الأمور وإضفاء المزيد من الشفافية.

وأوضح الاتحاد أن مهنة الوساطة العقارية تحتاج إلى مزيد من التنظيم، مؤكداً أهمية هذه المهنة، خصوصاً في ظل تداول عقارات بملايين الدنانير، حيث يتوجب أن يكون الوسيط ذا خبرة عالية لئلا يكون هناك نوع من التلاعب أو الغش لأحد الأطراف.

وبهذا الصدد، أفاد الاتحاد بأنه يستقبل كل الاقتراحات من قبل الوسطاء لعرضها على المسؤولين في الجهات الحكومية ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري وطرح كل الاقتراحات، التي من شأنها زيادة الشفافية في السوق المحلي.

وأفاد بأنه ستكون هناك مزيد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري، بغية الوصول إلى أنجع الحلول المناسبة لإزالة المشكلات، التي تعترض الأطراف المعنية في العملية البيعية سواء الوسيط أو المشتري أو البائع، وكيفية إزالة البيروقراطية وتقليص الدورة المستندية في تسجيل العقار وطرح كل تلك المقترحات على طاولة الاجتماعات.

back to top