ليفربول متمسك بكوتينيو لأنه نادٍ «لا يبيع»

نشر في 22-07-2017
آخر تحديث 22-07-2017 | 00:00
 فيليبي كوتينيو
فيليبي كوتينيو
أعلن يورغن كلوب مدرب ليفربول أن اللاعب البرازيلي كوتينيو لن يرحل عن صفوف الفريق، مؤكدا حاجة ليفربول الى نجم بإمكانات كوتينيو من أجل المنافسة على الألقاب.
أكد المدرب الألماني لليفربول الإنكليزي يورغن كلوب تمسكه بصانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، ردا على ما يقال إن برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عرض 93 مليون دولار لضم اللاعب.

وقال كلوب عشية المباراة الودية بين فريقه ومواطنه ليستر سيتي في هونغ كونغ: "نريد العمل معا ونريد الانتقال الى الخطوة التالية، ومن أجل القيام بذلك يجب أن نبقى معا".

وواصل "أهم رسالة أوجهها هي أننا لسنا من الأندية التي تبيع لاعبيها".

ووسط الحديث عن رغبة برشلونة في الحصول على خدمات كوتينيو، رشح لاعب الوسط آدم لالانا زميله البرازيلي البالغ 25 عاما لقيادة الفريق الى تحقيق النجاح الموسم المقبل، مضيفا "إنه لاعب مذهل وليس مفاجئا أن تسعى خلفه الأندية. أشعر بأننا سنحقق أشياء كبيرة هنا، وأشعر بأن فيل (كوتينيو) سيكون جزءا كبيرا منها".

وواصل "إنه من لاعبي النخبة. نحن في دوري الأبطال (الدور الفاصل) - حسنا، نحتاج أولا الى التأهل (من الدور الفاصل الى دور المجموعات) - لكن إذا أردنا الفوز بمسابقات مماثلة، والدوري الممتاز، نحتاج الى التمسك بلاعبين مثل فيليبي".

ووقع كوتينيو الذي يدافع عن ألوان ليفربول منذ 2013 قادما من انتر ميلان الإيطالي، في يناير الماضي عقدا جديدا مع فريقه الحالي مدته خمسة أعوام لا يتضمن بندا جزائيا يسمح له بالرحيل إذا دفع المبلغ المطلوب.

ويرى كلوب، الطامح الى منح ليفربول لقبه الأول في الدوري منذ 1990، أن كوتينيو لاعب موهوب دون شك لكن عليه أن يكون ثابتا في ادائه، مضيفا "إنه حقا لاعب جيد جدا والأمر المهم أنه مازال شابا وبإمكانه التحسن. فيل لاعب مهم جدا جدا".

من جهة أخرى، رفض كلوب الذي فاز فريقه على مواطنه كريستال بالاس 2-صفر في مباراته الأولى في هونغ كونغ، الحديث عن السعي لضم لاعب الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الألماني.

وكان وصيف بطل الدوري الالماني رفض اوائل هذا الأسبوع عرضا بقيمة 86 مليون دولار للتخلي عن خدمات كيتا الى فريق "الحمر".

وتابع كلوب "ليس لدي أي شيء أقوله بشأن هذا الموضوع. من الواضح أن ما يقال روايات لا رأي لي فيها"، متوجها الى وسائل الاعلام قائلا "افعلوا ما تريدون بهذه الأخبار، الأمر لا يهمني لكن المحافظة على وحدة الفريق هو الأمر المنطقي".

back to top