خطوات للاهتمام بجمالك صيفاً

نشر في 06-07-2017
آخر تحديث 06-07-2017 | 00:00
No Image Caption
كي تتألقي خلال الصيف، لا تضيّعي أية لحظة! إليك خطة شاملة لتهيئة بشرتك وشعرك وأظفارك ورموشك للتعرض للشمس.


زيدي كثافة حاجبيك

للحصول على حاجبين مثاليين من دون وضع أي مستحضر ماكياج، يمكنك اللجوء إلى تقنية تعبئة الحاجبين التي تقضي برسم الشعيرات الناقصة بدقة شديدة. كي لا يبدو الحاجب اصطناعياً، تُستعمل أصباغ معدنية طبيعية لا يتغير لونها تستهدف طبقة رقيقة من الجلد. تكون النتيجة طبيعية جداً وستسمح بإعادة رسم شكل الحاجبين. في الأيام الثلاثة الأولى بعد الجلسة، يكون لون الحاجب داكناً أكثر من اللون النهائي لكن سرعان ما يصبح ثابتاً. تدوم النتيجة ستة أشهر.

لا تهملي شعرك

قبل التعرّض للشمس، يجب أن تكثّفي خطوات الاعتناء بالشعر! تكتفي المرأة عموماً بمعالجة شعرها بعد التعرض للشمس لكن لن تكون هذه الخطوة كافية. يجب أن يكون الشعر سليماً قبل موسم الصيف لمواجهة اعتداءات الأشعة فوق البنفسجية والهواء والملح والرمال. سيبقى حينها جميلاً ولامعاً فترة أطول. قبل شهر من التعرض لأشعة الشمس، يوصي الخبراء بتحضير الشعر عبر تلقّي علاج كامل في صالون التجميل. كذلك استعملي شامبو وقناعاً مستهدفَين مرة أو مرتين أسبوعياً واختاري منتجات تخلو من الكبريتات واستعملي زيوتاً نباتية لتغذية ألياف الشعر عند تصفيفه.

حصّني بشرتك

يجب أن تحضّري بشرتك مسبقاً للتعرض لأشعة الشمس عبر تغذيتها بالعناصر التي تسمح لها بإصلاح نفسها ومكافحة الإجهاد المؤكسد. لذا زيدي استهلاك الفاكهة والخضراوات الموسمية لأنها تشكّل أهم مصادر للفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة. يمكنك أن تحسّني النتيجة عبر أخذ مكملات غذائية فيها بوليفينول وبيتا كاروتين وليكوبين. أخيراً، ابحثي عن هذه العناصر في مستحضرات التجميل. يمكن إيجادها في المنتجات المضادة للتلوث. أو استعملي خلطة طبيعية وادهني في المساء زيت الجزر على الجسم كله. أو استعملي رذاذاً لتنشيط الميلانين قبل 15 يوماً من التعرض للشمس لتحضير البشرة للسمرة.

عالجي السمرة الشائبة

احرصي على تقشير البشرة بعناية عشية دهن المسمّر الذاتي وركزي على الكتفين والركبتين وكعب القدم للحصول على نتيجة متناغمة. في اليوم التالي، ادهني طبقة رقيقة جداً من كريم الترطيب على المناطق الجافة كلها: لن يخترق المنتج البشرة بالقدر نفسه، ما يعني تجنّب ظهور البقع الداكنة في تلك المناطق. يمكنك أن تستعملي كريماً بعد الاستحمام يومياً أو رغوة مع قفاز مزدوج للحصول على أفضل نتيجة. حين تتعرضين للشمس، لن تعودي بحاجة إلى المسمّر الذاتي. يُفترض أن تختفي آثاره قبل اكتساب سمرة طبيعية.

زيدي قوة أظفارك

يمكنك أن تضعي طلاءً شبه دائم للأظفار كي يدوم خلال فترة العطلة. لكن من الأفضل أن تتلقي علاجاً لتقوية الأظفار استعداداً للصيف. يمكن أن يدوم الطلاء التقليدي حينها فترة أطول. ليست الأشعة فوق البنفسجية مسيئة للأظفار بل تعطيها الفيتامينات. في المقابل، يجفف الهواء والملح البشرة المحيطة بالأظفار. ابدئي بتغذية الجلد بنوع من الزيوت. قبل العطلة بخمسة عشر يوماً، وزعي طبقة من المنتج الذي يزيد صلابة الأظفار. أبقي تلك الطبقة يومين ثم انزعيها بمنتج مذيب بلا أسيتون وضعي طبقة جديدة. على صعيد آخر، لمّعي أظفارك بمبرد مسطّح كي يلتصق الطلاء جيداً ويدوم فترة أطول.

ارسمي رموشك ولوّنيها

هل تريدين الحفاظ على نظرة حيوية منذ النهوض من النوم ومن دون الحاجة إلى وضع ماسكارا؟ يكفي أن ترفعي مستوى رموشك! تقضي هذه التقنية بثني الرموش بدءاً من جذرها لفتح العين. ستبدو الرموش حينها أطول وأكثر كثافة. يكفي أن تضعيها في قالب من السيليكون وتدهني عليها منتجاً لتليينها ثم منتجاً آخر لتثبيت شكلها الجديد. يدوم العلاج طوال 45 دقيقة وتدوم النتيجة ستة أسابيع ثم تتجدد الرموش وتنمو بشكلها الطبيعي. يمكنك أن تلوّني الرموش أيضاً إذا كانت فاتحة بعد هذا العلاج مباشرةً. لكن لا بد من إعادة تلوينها كل شهر. لا تزيد هذه التقنية كثافة الرموش لذا يمكن وضع الماسكارا عليها.

قشري البشرة قبل إزالة الشعر

لتأخير نمو الشعر، يتعلق أبرز عامل بتوقيت إزالته. قبل عشرة أيام من بدء العطلة، قشّري بشرتك بعمق عبر حمّام بخار أو عبر علاج منزلي. لا تكرري تقشير البشرة في اليوم نفسه. رطّبي بشرتك بعناية يومياً لكن امتنعي عن ترطيبها قبل يوم من إزالة الشعر، إذ لن تسمح طبقة الدهون الرقيقة بتسهيل التصاق الشمع. يجب أن تحصل جلسة إزالة الشعر قبل أربعة أو خمسة أيام من موعد العطلة كي تهدأ البشرة ويزول الاحمرار. لإزالة بقايا الوبر، يمكنك أن تأخذي معك شرائط من الشمع البارد وتضعيها في الاتجاه المعاكس للوبر وتنزعيها بحركة قوية واحدة. بعد إزالة الشعر، رطّبي البشرة جيداً لتجنب انغراس الوبر.

back to top