فولكس واجن الكويت تكشف عن غولف GTI الجديدة كلياً

مجهزة بمحرك 4 سلندرات بسعة ليترين بقوة 230 حصاناً

نشر في 04-07-2017
آخر تحديث 04-07-2017 | 00:05
كشفت شركة بهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة فولكس واجن في البلاد عن غولف GTI الجديدة كلياً بعد خروج الجيل الجديد منها أكثر قوة وجمالاً بمحرك 4 سلندرات بسعة ليترين وقوة 230 حصاناً.
"الجريدة" حضرت حفل إطلاق السيارة في مجمع الأفنيوز وسط حضور إعلامي كبير، وتسلط الضوء اليوم عليها للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة.
في حفل ضخم بمجمع الافنيوز، رفعت شركة بهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة فولكس واجن الكويت ستارها عن غولف GTI الجديد كلياً بعد وصول الطراز الأيقوني المميز في تاريخ مركبات الهاتشباك إلى صالات العرض لدى فولكس واجن الكويت بعد خروجه بتصميم رياضي مميز وأنظمة المعلومات الترفيهية الجديدة، إضافة إلى أنظمة مساعدة ذكية.

ويتميز طراز غولف GTI بمحرك 4 سلندرات بسعة ليترين بقوة 230 حصاناً في الوقت الذي يتسم المظهر الخارجي بعجلات Milton Keynes قياس 18 بوصة، كما تعزز المصابيح الحمراء مظهر المركبة يتفنية LED في المصابيح الأمامية والخلفية، وإمكانية إضافة مصابيح اختيارية للضباب. كما تتميز المرايا الخارجية بمزايا التعديل الأوتوماتيكي. وتشمل مزايا الطراز الجديد أيضاً نظام تكييف الهواء ثنائي المنطقة مع جهاز تنقية للمواد المسببة للحساسية، إضافة إلى أنظمة التحكم بالسرعة والتي تشمل محدد السرعة و"مساعد الركن" الذي يشمل التحكم في المسافات عند الركن. ويمتاز التصميم الداخلي بوجود مسند ذراع مركزي أمامي مع صندوق تخزين، إضافة إلى مروحتين خلفيتين للتهوية.

أبرز التغييرات

ويوفر محرك طراز غولف GTI الجديد قوة دفع تزيد 10 أحصنة على سابقتها، كما ينفرد الإصدار بتصميم خارجي وداخلي يخطف الأنظار. يواكب الطراز الجديد مجموعة من التقنيات المحسنة ومنها النظام الاختياري للتحكم بنظام المعلومات الترفيهي Discover Pro، وشاشة بقياس 9.2 بوصات يمكنك تشغيلها بمجرد اللمس لسهولة الاستخدام. وتم استبدال لوحة العدادات التقليدية بشاشة عرض ملونة عالية الدقة بقياس 12.3 بوصة للوصول إلى مستويات فريدة من التقنية والأداء.

وتتعدد الاختيارات في هذا الطراز لاختيار وضعيات القيادة، ونظام تعديل الهيكل، ونظام الراديو، إضافة إلى تعديل المرايا الجانبية كهربائياً وإمكانية الطي والتسخين بشكل منفصل، كما تتضمن المركبة اختيارات عدة وتشمل ميزة الاتصال بالتطبيقات وكاميرا رؤية خلفية وفتحة سقف بانورامية قابلة للانزلاق. كما تتمتع المركبة بنظام صوتي، مع مضخم صوت رقمي بعشرة أقنية، ومضخم صوت، و8 مكبرات صوت، باستطاعة إجمالية تبلغ 400 واط.

تصميم مختلف

وللتصميم الخارجي للسيارة نصيب من التعديلات المميزة، والتي تشمل المصابيح الأمامية وإعادة تصميم الجزء الخلفي للهاتشباك الأيقونية لترتقي بتجربة القيادة إلى مستويات غير مسبوقة. وتعد مصابيح LED الاختيارية من أهم سمات التعديل التي أضيفت إلى تصميم السيارة.

وتتميز المركبة الجديدة بمزايا الأمن والسلامة حيث توفر أنظمة المساعدة للتحذير عن اقتراب أحد المشاة، وإن تم ذلك يتم تفعيل مكابح الطوارئ التلقائية ونظام عاكس للحماية يقوم بغلق جميع النوافذ في حال استشعار حدوث تصادم. وتستخدم أنطمة السلامة جهاز رصد البقع العمياء للتنبيه عن الاقتراب من أي نوع من أنواع التصادم، ومع جميع التعديلات والاختيارات السابقة، يعد طراز الغولف بجميع فئاتها من المركبات الاستثنائية في المنطقة.

مميزات السلامة

وبمناسبة الكشف عن الطراز الجديد، قال المدير العام لفولكس واجن الكويت عبدالله علي: "ترمز مركبة غولف GTI إلى التصميم العصري والذي يندفع ليرتقي مع كل تجربة قيادة فريدة. ويمتاز الطراز الجديد بالعديد من التقنيات ومميزات السلامة والتي تنقل فئة سيارات الهاتشباك إلى مستويات غير مسبوقة. ومن خلال الطراز الجديد، سيتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بتجهيزات تقنية مميزة تشمل النظام الاختياري للتحكم بالإشارة، الذي يتوفر لأول مرة في المنطقة".

وتابع: "بالإضافة إلى مميزات تجربة القيادة القوية، ينفرد الطراز الجديد بمميزات ومعايير السلامة اللازمة لجميع المركبات من نفس الفئة والتي اعتاد عليها عشاق فئة الـGTI في الكويت. وتشمل مزايا السلامة برنامج التقييم الأوروبي للسيارات الجديدة NCAP كما تشمل أيضاً تقنيات السلامة والنظام المساعد الأمامي ومكابح الطوارئ التلقائية وجهاز رصد البقع العمياء مع جهاز إنذار حركة المرور الخلفية والتي تجتمع مع التقنيات والهندسة الألمانية".

أسعارها تبدأ من 10990 دينار

كشف مدير التسويق في الشركة أسامة عواضه ان فولكس واجن غولف GTI الجديدة كلياً هي الجيل السابع من هذه السيارة بعد تغيير جزئي لها، مبيناً انها متوافرة الآن لدى صالة العرض في منطقة الري.

وقال عواضه، لـ"الجريدة"، إن GTI المتوفرة في الوقت الراهن تبدأ اسعارها من 10990 دينارا.

مصابيح LED الاختيارية من أهم سمات التعديل المضافة إلى تصميم السيارة

مزودة بنظام المعلومات الترفيهي Discover Pro وشاشة بقياس 9.2 بوصات يمكن تشغيلها بمجرد اللمس لسهولة الاستخدام
back to top