الجامعة بعد عطلة العيد... غياب 70% في الكليات الأدبية

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 18:23
مواقف كليات كيفان
مواقف كليات كيفان
تمنى العديد من طلاب وطالبات جامعة الكويت دمج يومي الأربعاء والخميس ضمن عطلة عيد الفطر السعيد التي كانت 3 أيام فقط، وذلك للاستفادة من الأسبوع بأكمله للسفر والراحة، وعدم احتساب هذين اليومين غيابا لهم، لكنهم طبقوا هذه "الأمنية" عمليا، وهذا ما شهدته معظم الكليات الجامعية، وخاصة الكليات الأدبية من قلة أعداد الحضور، إذ إن نسبة الغياب في مختلف الكليات وصلت الى 70 في المئة.

ومن خلال جولة قامت بها "الجريدة" على عدد من مواقع جامعة الكويت المختلفة، لوحظ تباين الحضور من كلية الى أخرى، فقد حرص الطلاب والطالبات في الكليات العلمية على الحضور، بينما غاب أغلب طلبة الكليات الأدبية.

ففي موقع الجامعة بالخالدية الذي يضم كليات الهندسة والبترول والعلوم والعمارة، التزم الأساتذة والطلبة بالحضور أمس، في أول يوم دراسي بعد إجازة العيد، وشدد الأساتذة على حضور الطلبة، مؤكدين احتساب الحضور والغياب لهذين اليومين.

أما في موقع كيفان الذي يضم كليات التربية والآداب والشريعة والدراسات الإسلامية، فلم تتجاوز نسبة الحضور 30‎ في المئة، وكانت الطرق المؤدية الى كليات كيفان "سالكة"، وكانت مواقف السيارات شبه خالية منذ الساعات الأولى من الدوام الرسمي.

أيضا كانت هناك اعتذارات كبيرة من الأساتذة لطلبتهم بعدم الحضور يومي أمس واليوم.

وخلت ممرات كليات جامعة الكويت في منطقة الشويخ من الطلبة، أمس، بحيث لم يكن هناك انضباط طلابي ولا إداري في جميع الأقسام والإدارات في مختلف كليات المنطقة. وشهدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت حضورا طلابيا كثيفا من الطلبة المستجدين الذين جاؤوا الى العمادة للاستفسار عن القبول وما يفعلونه فيما بعد، كما حرص العديد منهم على الحضور في الصباح الباكر لمعرفة إجراءات اعتماد القبول من العمادة.

من جانب آخر، لم تختلف أجواء كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الصيفي لجهة الغياب الجماعي الذي اجتاح المواقع الدراسية، فبدت القاعات ومواقف من سيارات خالية الطلبة.

خلو القاعات والمواقف من سيارات الطلبة في كليات «التطبيقي»
back to top