ثلاثة صحافيين يستقيلون من قناة سي ان ان بسبب علاقات ترامب

ترامب رحب بتصرف «وسيلة الإعلام المزورة»

نشر في 27-06-2017 | 20:46
آخر تحديث 27-06-2017 | 20:46
No Image Caption
قدم ثلاثة صحافيين استقالاتهم من قناة سي ان ان بعد سحب مقال من على موقع القناة جاء فيه ان الكونغرس الاميركي يحقق في علاقة محتملة بين اعضاء في فريق ترامب وصندوق استثمار روسي.

وسارع الرئيس الاميركي الى الترحيب بسحب المقال، خاصة وانه يعتبر هذه الشبكة الاخبارية "وسيلة اعلام مزورة".

والصحافيون الثلاثة هم، كاتب المقال توماس فرانك، واحد اعضاء فريق التحرير اريك ليختبلاو، وليكس هاريس المسؤول عن خلية التحقيق التي عمل في اطارها الشخصان الاولان.

ونشر المقال الخميس على موقع سي ان ان قبل سحبه الجمعة، كما لم يذكر على القناة التلفزيونية.

وترامب المعروف بانتقاداته اللاذعة لسي ان ان علق الثلاثاء على هذه الاستقالات في تغريدة صباح الثلاثاء جاء فيها "ان شبكة سي ان ان المزورة للوقائع ستجري تعديلات كبرى تطال محرريها بعد ان نشروا مقالاتهم الكاذبة عن روسيا".

واضاف "لقد كشفت حقيقة سي ان ان للعلن. لكن ماذا عن ان بي سي وسي بي اس واي بي سي (ثلاث قنوات كبرى وطنية)؟ ماذا عن اكاذيب نيويورك تايمز وواشنطن بوست؟ كلها وسائل اعلام كاذبة!".

والمقال على موقع سي ان ان اكد ان لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ تحقق في العلاقة بين افراد في فريق ترامب وصندوق الاستثمار الذي يسيطر عليه مصرف في اي بي الروسي الخاضع لعقوبات اميركية واوروبية منذ 2014 اثر ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

ونقل صاحب المقال عن مصدر مجهول في اطار تحقيق اخر قوله ان وزارة الخزانة الاميركية مهتمة باحد افراد فريق ترامب الانتقالي رجل الاعمال انتوني سكاراموتشي الذي قد يكون التقى مدير عام الصندوق في 16 يناير قبل ايام من تنصيب الرئيس الجديد.

وبحسب براين ستيتلر الصحافي في سي ان ان المتخصص في وسائل الاعلام قال مسؤولون خلال اجتماع عقد الاثنين ان سحب المقال لا يعني بالضرورة ان مضمونه خاطىء بل "انه لم يكن جاهزا بعد لنشره كما هو".

back to top