صراع فيتيل وهاميلتون يأخذ منعطفاً جديداً

نشر في 27-06-2017
آخر تحديث 27-06-2017 | 21:30
فيتيل وهاميلتون نقاش حول المنافسة أم صراع؟
فيتيل وهاميلتون نقاش حول المنافسة أم صراع؟
حالة من الاحتقان تسيطر حالياً على صراع لقب بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» بعد إدانة الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بسبب تعمد الاصطدام بسيارة البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في سباق جائزة اذربيجان الكبرى الأحد الماضي.
ربما اجتمع رموز "فورمولا 1" على إدانة الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بسبب تعمد الاصطدام بسيارة البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في سباق جائزة اذربيجان الكبرى الأحد الماضي، ولكن قليلين سيشعرون بالأسف لحدوث حالة من الاحتقان في الصراع على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا 1".

رغم أن كل الرياضات، الرسمية منها على الأقل، تريد أن يتسم منتسبوها الرئيسيون بالاحترام وأن يكونوا نموذجا يحتذى به، فمن الصعب نفي أن المنافسة الحقيقية لا تجعل من البطولة أكثر إثارة.

ويقول توتو فولف رئيس مرسيدس "إنهم مصارعون، إنهم في حرب هذه اللحظة، إنهم يقاتلون على الفوز بالسباقات وبالبطولة"، مضيفاً: "الآن تم خلع القفازات، الرياضة تحتاج إلى منافسة، ما رأيناه مقوم بطولة رائعة".

وكان هاميلتون متصدرا في باكو وفي طريقه للفوز بالسباق الحاسم، عندما اصطدم به فيتيل من الخلف، مدعيا أن مكابح سيارته لم تعمل على النحو المأمول.

وتزامنا مع دخول سيارة الأمان، قلل هاميلتون من سرعته بشكل مفاجئ عند أحد المنعطفات ليصطدم به فيتيل من الخلف، قبل أن يتقدم الأخير ويصطدم به من جانب السيارة عن عمد.

وبعدها فقد هاميلتون الصدارة لمصلحة الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق ريد بول عندما توقف في نقطة الصيانة لتثبيت مسند الرأس بسيارته، في حين عوقب فيتيل بالتوقف عشر ثوان بداعي قيادته الخطيرة، لكنه نجح في النهاية في التفوق على غريمه البريطاني حيث حل في المركز الرابع في حين جاء هاميلتون بالمركز الخامس.

وبعدما بدا أن هاميلتون في طريقه لتقليص الفارق مع فيتيل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين إلى خمس نقاط، أصبح الفارق الذي يفصل بينهما حاليا 14 نقطة.

صراعات شهيرة شهدتها بطولة العالم (فورمولا1) فلا أحد ينسى صراع سينا مع بروست ومانسيل مع بيكيه وشوماخر مع فيل، ومع تبقي 12 سباقا على نهاية موسم 2017 فإن صراع فيتيل وهاميلتون قد يصبح الصراع الأحدث في تاريخ البطولة.

وبعد انتهاء السباق، قررت اللجنة التحكيمية إضافة 3 نقاط جزائية إلى رصيد فيتيل، الذي دخل جولة باكو ومعه 6 نقاط جزائية.

وتنص القوانين الرياضية للبطولة على أنه في حال حصول السائق على 12 نقطة جزائية خلال فترة 12 شهراً، يتم حظر مشاركته في جائزة كبرى.

وتلغى نقطتان من سجل فيتيل بعد ثلاثة أسابيع من الآن في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، مما يعني أن عليه خوض جائزة النمسا الكبرى بعد أسبوعين دون أن تُضاف 3 نقاط جزائية إلى سجله لتفادي أي حظر مشاركة في المستقبل القريب.

وقال نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس إن "فيتيل رجل مهذب عادة، لكني لا افهم ما حدث، إنه مجنون، لويس سيصطدم به يوما ما، ليس بالسيارة ولكن بقبضته".

وفي النهاية يمكن القول إن كل الأعين ستكون مسلطة على الثنائي عندما يتصارعان مجددا في سبيلبرغ بعد اسبوعين من الآن.

back to top