ميراندا كير تسلم مجوهرات بالملايين للسلطات الأميركية

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 00:00
عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير
عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير
ذكرت تقارير إعلامية أن عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، سلمت لوزارة العدل الأميركية مجوهرات تبلغ قيمتها أكثر من 8.1 ملايين دولار، كانت قد تلقتها كهدية من رجل مال ماليزي.

وقالت التقارير إن المجوهرات التي من بينها قلادة من ألماس على هيئة قلب تزن 11.72 قيراطا، تردد أن رجل المال جهو لو اشتراها بأموال اختلسها من الصندوق الحكومي للتنمية الماليزي.

وكان الصندوق قد أثار ضجة إعلامية في يوليو 2015، عندما نشرت بعض وسائل الإعلام تقريرا زعم أنه تم تحويل 673 مليون دولار من اعتمادات الصندوق بشكل غير مشروع إلى حساب خاص برئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق.

يذكر أن النجم السينمائي ليناردو دي كابريو سلم في وقت سابق من الشهر الحالي أعمالا فنية أهداها إليه لو.

وأشارت التقارير إلى أن العارضة كير ظلت على علاقة بالمسؤول الماليزي لو تقريبا طوال عام 2014. وتزوجت العارضة (34 عاما) من الملياردير إيفان شبيغل المؤسس المشارك ومدير موقع سنابشات الإلكتروني للتواصل الاجتماعي في مايو الماضي.

3 سنوات

ومن المعروف أن ميراندا كير كانت متزوجة من النجم أورلاندو بلوم، لكنهما انفصلا بعد زواج استمر 3 أعوام، وعلى إثر هذا الطلاق أعلن الثنائي ميراندا وأورلاندو في بيان مشترك أنهما انفصلا حبياً. وورد في البيان أنه بعد بدء علاقتهما منذ 6 سنوات، قررا أخيرا أن يعلنا انفصالهما بشكل رسمي، لتكون نهاية زواجهما، ولكن يجمعهما الحب والاحترام ودعم كل للآخر، لأنهما كونا عائلة وهما أهل لابنهما فلين». وكانت علاقة ميراندا وأورلاندو قد بدأت منذ عام 2007، وبعد 3 سنوات تزوجا، لكن مدّة حياتهما الزوجية استمرت 3 سنوات أيضاً، أنجبا فيها ابنهما فلين في يناير 2011.

يشار إلى أن ميراندا ولدت في 20 أبريل 1983 في سيدني بأستراليا، وأصبحت سنة 2007 إحدى عارضات أزياء شركة فيكتوريا سيكريت العالمية، وهي ابنة جون وتيريز كير، ولها شقيق واحد يدعى ماثيو.

أمضت ميراندا طفولتها تقود الدراجات الهوائية وتركب الخيل في مزارع جدتها، حيث تصف ميراندا الحياة في أستراليا بالبسيطة والمريحة، حيث لا ينظر الآخرون إلى ملابسك، ويمكنك التصرف بعفوية وعلى سجيتك على حد تعبيرها. بعدها انتقلت عائلتها إلى المدينة، حيث درست ميراندا التغذية وعلم نفس الصحة قبل دخولها إلى مجال عرض الأزياء.

وفي سن الثالثة عشرة، فازت ميراندا في أول مسابقات عرض الأزياء، فلفتت أنظار الصحافة إليها بسبب سنها الصغيرة، برغم أن بعض المجلات لم تحبذ فوز عارضة بهذه الجائزة في هذه السن، ولا شك في أن فأل خير قد ظهر بحق، حيث بدأت العروض تنهال على ميراندا بعد فترة قصيرة، وعقب ذلك قررت الانتقال للعيش في نيويورك.

back to top