«التجارة»: تنظيم عمل مكاتب تأجير السيارات وتعقيب المعاملات

نشر في 27-06-2017
آخر تحديث 27-06-2017 | 21:30
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
علمت «الجريدة» من مصادر باعتزام وزارة التجارة والصناعة وضع ضوابط جديدة على بعض قطاعات الأعمال التجارية، منها مكاتب تعقيب المعاملات، ومكاتب تأجير السيارات، بعد اكتشاف العديد من التجاوزات.

وقالت المصادر، إن «التجارة» ستعمل على تنظيم عمل مكاتب تعقيب المعاملات، وسوف تضع ضوابط وشروطاً جديدة، من شأنها ضبط العملية، لافتة إلى أن من أبرز الضوابط إصدار هويات خاصة بمناديب مكاتب تعقيب المعاملات، بغية الحد من انتشار ظاهرة مناديب تخليص المعاملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن «التجارة» ستعمل على إنهاء الفوضى الحاصلة في قطاع مكاتب تعقيب المعاملات، مشيرة إلى أن إصدار هويات للمناديب والعاملين في مكاتب تعقيب المعاملات من شأنه حفظ حقوق الأطراف المشاركة في العملية، حيث إن هناك العديد من عمليات النصب حدث للمتعاملين مع مناديب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يخص مكاتب تأجير السيارات، أوضحت المصادر أن «التجارة» تسعى إلى ضبط العقود المبرمة بين المكتب ومستأجر السيارة، وتعديل البنود والتوجه نحو توحيدها، بعد تزايد مشاكل تأجير السيارات بسبب الكمبيالات غير القانونية، التي تبرمها بعض الشركات مع المستأجرين وحصولها على أموال إضافية في حال تعرضت السيارة المؤجرة لحادث.

back to top