نجوم الغناء في الخليج يعايدون السعوديين طرباً

مسرح المملكة يشهد ازدهاراً خلال عطلة عيد الفطر

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 00:01
يحيي عدد من المطربين في الخليج حفلات غنائية بالسعودية، في حين تنشط العروض المسرحية في أرجاء المملكة.
يشهد عيد الفطر عددا من الحفلات الغنائية في السعودية، في حين يزدهر المسرح في هذا الفترة أيضا.

وضمن هذا السياق، يقدم المطربون: محمد عبده وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي ورابح صقر وعبادي الجوهر وغيرهم في أماكن متفرقة حفلات غنائية بالصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بجدة، أو في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

مسرحيات متنوعة

وعلى صعيد المسرح، تتواصل في العاصمة السعودية الرياض، ومنذ أول أيام عيد الفطر، عروض مجموعة من الأعمال المسرحية، منها مسرحية نسائية.

فعاليات

وتأتي هذه الأعمال المختلفة انطلاقا من حرص أمانة منطقة الرياض على ضرورة الاهتمام بتنوع الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والألعاب الشعبية، وفي إطار برنامج احتفالاتها بعيد الفطر، حيث تم تقديم عدد كبير من الفعاليات الخاصة بالنساء والعائلات على مسارحها.

في مقدمة تلك العروض جاءت مسرحية "أم صويلح"، ومسرحية "سناب الملقوف"، ومسرحية للأطفال باسم "الحفلة". وقُدمت تلك الأعمال في مركز الملك سلمان الاجتماعي. كما شهد هذا المركز أيضا تقديم مسابقات ثقافية وترفيهية وهدايا وجوائز، ومعرض فن تشكيلي.

كما عرض على مسرح جامعة دار العلوم في الرياض مسرحية نسائية بعنوان "بين نارين"، بمشاركة الفنانة ريماس منصور، التي تحدثت عن تجربتها في المشاركة بعروض عيد الفطر، قائلة: "أبارك للجميع بحلول عيد الفطر، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات. وقد سُعدت بتقديم المسرحية النسائية "بين نارين"، اعتباراً من أول أيام عيد الفطر على مسرح جامعة دار العلوم بالرياض، بمشاركة مجموعة من الزميلات الفنانات، ومنهن زارا البلوشي ومريم الغامدي. وهذه المسرحية من تأليف مهدي البقمي، وإخراج غرام الجاير. ولا يمكن وصف سعادتي بحالة الإقبال المتزايد الذي تشهده عروضنا يوما بعد آخر".

كلاسيكو الوناسة

على صعيد متصل، شهد مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بوسط الرياض تقديم مسرحية للأطفال بعنوان "كلاسيكو الوناسة"، وهي من تأليف عبدالله الكعيد، وإخراج سعد المدهش، ومشاركة عدد من نجوم مسرح الطفل في المملكة.

back to top