ظاهر العدواني: البطولات هدف النصر القادم

«الموافقة على انتقال لاعبي العنابي ستكون للاحتراف الخارجي فقط»

نشر في 27-06-2017
آخر تحديث 27-06-2017 | 21:45
ظاهر العدواني
ظاهر العدواني
أكد العدواني أن «البطولات هي الهدف القادم للنصر»، معلناً رفض أي عروض قد يتلقاها النادي من أندية محلية للتعاقد مع اللاعبين، لافتاً إلى أنه ستتم الموافقة على العروض الخارجية فقط.
قال مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ظاهر العدواني، إن الاستمرار على نفس المستوى المتميز الذي قدمه "العنابي" في الموسم الماضي يعني احتلال المركز الثالث مجددا على أقل تقدير.

يذكر أن النصر حقق المركز الثالث في الموسم المنصرم برصيد 57 نقطة، وحصل الفريق على المكافأة التي رصدتها اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، والبالغة 50 ألف دينار.

وأضاف العدواني لـ"الجريدة": "منذ ثلاث سنوات خطط مجلس الإدارة وجهاز الكرة لبناء فريق جديد كمرحلة أولى، والاستمرار في دوري فيفا بالموسم الماضي، ثم تحقيق نتائج إيجابية واحتلال مركز متقدم في ترتيب الدوري، فالمنافسة على الألقاب بقوة، بعد صقل موهبة اللاعبين الصاعدين، من خلال المشاركات بشكل مستمر مع العنابي".

وتابع: "حتى الآن الفريق يسير بنجاح لافت للنظر، وفقا للخطة الموضوعة، في ظل الحرص التام على تنفيذ كل فرد من أفراد الفريق مهمته بنجاح".

المنافسة على الألقاب

وعن مرحلة المنافسة على الألقاب، علَّق العدواني: "قد ننافس على الألقاب ابتداء من الموسم المقبل أو المواسم المقبلة، لأن هذا الأمر ضمن طموحنا، وتحقيق اللقب الكروي الأول على مستوى الفريق الأول نسعى له بقوة، وإلا لما تم التخطيط من البداية لبناء فريق جديد يعتمد على أبناء النادي".

وأبدى سعادته بسير بعض الفرق على طريق النصر في بناء فرق جديدة تعتمد على أبناء النادي، وقال إن هذا أمر يفتخر به النادي.

وأكد أن طموحاته لا سقف لها، ففي حال تحقيق طموحاته مع النصر باستمرار الفريق على نفس المنوال في المواسم المقبل وتحقيق لقب أو أكثر، فإنه سيسعى لتكرار تجربة جديدة، مبينا أن كل مدرب يطمح لقيادة المنتخب الوطني، فهذا شرف لجميع المدربين في كل دول العالم.

أفضل مدرب

وأبدى العدواني سعادته، باختياره في أكثر من استفتاء كأفضل مدرب للموسم الرياضي 2016/2017، مؤكدا أن هذا الأمر رائع بالنسبة للمدربين الوطنيين، والنجاح الذي حققه كمدرب ساهم فيه مجلس الإدارة وجهاز الكرة والجهازان الفني والإداري واللاعبون، فلولا توفيق الله أولا وأخيرا ثم دعم هؤلاء لما تمكن من تحقيق هذا اللقب، الذي يسعى إليه جميع المدربين دون استثناء، خصوصا أن مجلس الإدارة منحه الاستقرار والاستمرار.

وأشار إلى أن هناك العديد من اللاعبين الأكفاء الذين قدموا أوراق اعتمادهم في الموسم الماضي للجماهير بمختلف ميولها، موضحا أن هناك قرارا داخل مجلس الإدارة، برفض أي عروض تأتي للاعبين من أندية محلية، لا سيما أن الفريق يطمح لتحقيق لقب.

وأضاف: "بالنسبة للعروض من أندية خارجية، فإن التوجه السائد حاليا بقبولها، لكن يتعين على اللاعبين تقديم كل ما في جعبتهم وبذل مجهودات مضاعفة لتحقيق هذا الهدف".

المكافأة للجميع

ولفت العدواني إلى أن المكافأة التي حصل عليها الفريق من اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، وقدرها 50 ألف دينار، قام مجلس إدارة النادي بتوزيعها على أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، مؤكدا أن جميع أفراد الفريق يثمنون هذه اللفتة الرائعة لمجلس الإدارة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة النصر اتخذ قرارا، بزيادة راتبه بشكل جيد، مؤكدا أن المجلس قدَّر الجهود التي قدمها للفريق بما جعله يشعر بالفخر، كونه أحد أبناء النادي.

وبيَّن أنه ليس شرطا أن يعمل حراس المرمى السابقون كمدربين للحراس، لافتا إلى أنه قام بتدريب الحراس في مرحلة البراعم لمدة عام فقط، لكنه وجد نفسه كمدرب.

طموحاتي لا سقف لها وسأخوض تجربة جديدة بعد النصر
back to top