عملاقة التجميل «لوريال» الفرنسية تبيع «ذي بودي شوب».. لقاء مليار يورو

نشر في 27-06-2017 | 13:15
آخر تحديث 27-06-2017 | 13:15
No Image Caption
أعلن عملاق مستحضرات التجميل الفرنسي لوريال الثلاثاء توقيع عقد لبيع علامة مستحضرات "ذي بودي شوب"التي تملكها منذ اكثر من عشر سنوات الى شركة "ناتورا كوزميتكوس" البرازيلية لقاء مليار يورو.

وقالت الشركة في بيان إنها وقعت العقد بعد الحصول على موافقة مجلس الاعمال.

وأضاف البيان ان "علمية البيع لا تزل تنتظر موافقة سلطة مكافحة الاحتكار خصوصا في البرازيل والولايات المتحدة ومن المفترض ان يتم وضع اللمسات الاخير على الاتفاق خلال العام 2017".

وكان الجانبان أعلنا في 9 يونيو بدء مفاوضات حصرية لبيع ماركة "ذي بودي شوب" البريطانية التي أسست في 1976 وتشمل منتجات تجميل طبيعية.

وحققت هذه الماركة التي أسستها أنيتا روديك مبيعات هائلة بفضل مقاربتها الاخلاقية لعالم المستحضرات خصوصا لانها لا تلجأ الى التجارب على الحيوانات وتخوض حملات حول قضايا اجتماعية وبيئية.

وكانت لوريال اشترت ذي بودي شوب في العام 2006 لقاء 940 مليون يورو في أوج نجاحها.

لكن أداء ذي بودي شوب شهد تراجعا منذ ذلك الحين وتراجعت مبيعاته العام الماضي بنسبة 4,8% وهامش الارباح الى 3,7% في تدن واضح بالمقارنة مع أداء الماركات الاخرى التي تملكها لوريال.

وتنتشر ناتورا كوزميتكوس في سبع دول في أميركا اللاتينية وفي فرنسا، كما انها تحتل المرتبة الاولى في البرازيل على صعيد مستحضرات التجميل والعطور، وتقول انها تحاول "تحسين البيئة والمجتمع".

تأسست ناتورا كوزميتكس في العام 1969 وحققت ارباحا سنوية بقيمة 7,9 مليارات ريال (2,2 مليار يورو) العام الماضي.

وقالت المجموعة البرازيلية انها، وبعد ضم ذي بودي شوب، ستصل مبيعاتها السنوية الى 11,5 مليارات ريال (3,1 مليار يورو)، وسيكون لديها 3,200 متجر للبيع بالتجزئة و17 الف موظف.

back to top