ميركل تؤكد مجدداً على خلافاتها مع ترامب

نشر في 27-06-2017 | 00:37
آخر تحديث 27-06-2017 | 00:37
No Image Caption
أعلنت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، مجددا عن وجود خلافات لها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قضية التعاون الدولي.

وخلال مشاركتها في واحدة من سلسلة الندوات التي تقيمها مجلة "بريجيته" عن انتخابات 2017، قالت ميركل ،مساء اليوم الاثنين، إن ترامب لديه تصور عن العولمة يختلف كثيرا عن تصورها " وعلينا أن نأخذ هذا مأخذ الجد"

وقالت ميركل أنه كان قد اتضح في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أن على الأوروبيين أن يتولوا أمورهم بأنفسهم بصورة أقوى " وهذا ما تأكد مرة أخرى الآن عبر الرئيس الأمريكي الجديد"

وأضافت ميركل أنها تعتقد أن العولمة والتعاون الدولي يمكن أن يكونا مكسبا لكل الأطراف لا أن هذا الطرف سيكسب والآخر سيخسر، لافتة إلى أن هذا هو الخلاف في النهج مع ترامب.

وتابعت ميركل أن من المهم أن يعرف الأوروبيون المجال الذي يمكنهم فيه الاعتماد على الشراكة عبر الأطلسي، وأشارت إلى أن مجال حماية المناخ ليس من بين هذه المجالات في اللحظة الرهنة.

كان ترامب أعلن خروج بلاده من اتفاقية باريس لحماية المناخ التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات شاقة، والتي تم التوقيع عليها من كل دول العالم تقريبا

من ناحية أخرى، قالت ميركل إنها تعول على سلمية المظاهرات التي ستصاحب قمة العشرين المزمع عقدها يومي السابع والثامن من الشهر المقبل في هامبورج، وطالبت بالنأي عن العنف، وأكدت أن الكثير من الأشياء في العالم لم تكن ممكنة لولا زعماء مجموعة العشرين التي تمثل اتحاد أهم اقتصادات في العالم

وفي ختام حديثها في هذا الموضوع، أعربت ميركل عن أملها في أن تقدم ألمانيا نفسها بوصفها بلدا منفتحا ومفعما بالحياة. (د ب أ) ك ن'م ف م 2017'6'26 262325 Gمؤ مدش 11

back to top