خاص

«الشؤون»: تبرعات رمضان تجاوزت 33 مليون دينار

منحت الجمعيات مهلة أسبوعين لتقديم حصيلة الجمع

نشر في 26-06-2017
آخر تحديث 26-06-2017 | 20:10
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن «وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، منحت الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع الرابع عشر لجمع التبرعات، الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان المنصرم، مهلة 15 يوماً لتقديم تقرير مالي مفصل يظهر إجمالي حصيلة التبرعات خلال الشهر الفضيل».

وبينما أشارت المصادر إلى أن «هذه المهلة منصوص عليها في لائحة تنظيم الجمعيات الخيرية العاملة في البلاد»، توقعت أن «يتم الانتهاء من جمع الحصيلة النهائية للتبرعات في مدة أقل من المهلة السالف ذكرها، لاسيما أنه بات من السهل على الجمعيات أن تعد مثل هذه التقارير، في ظل استخدامها الحاسب الآلي خلال عملية الحصر».

أكثر من 33 مليون دينار

وقالت المصادر إنه «رغم تحقيق المشروع الثالث عشر لجمع التبرعات في 2016، إيرادات غير مسبوقة لامست سقف 33 مليون دينار، نتوقع أن يحقق مشروع رمضان الماضي إيرادات تفوق هذا الرقم، لزيادة عدد الجمعيات المشاركة، فضلاً عن فتح الباب أمام الفرق التطوعية للجمع».

وأضافت أن «كل جمعية مشاركة في المشروع تقوم بموافاة الوزارة بتقرير بالمحصلة النهائية عن إيرادات ومصروفات المشروع، كما تقوم بتزويد الوزارة بكشف حساب من البنك عن شهر رمضان، ورصيد الجمعية في جميع حساباتها المعتمدة لدى الوزارة».

وأوضحت أن «موظفي الوزارة سيقومون بمراجعة التقارير الواردة من الجمعيات، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة».

back to top