روسيا تنتقد تقارير «تنشط» لاعبيها

نشر في 26-06-2017
آخر تحديث 26-06-2017 | 19:40
فيتالي موتكو
فيتالي موتكو
انتقد نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو التقارير الصحافية التي تتحدث عن تحقيق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تنشط جميع لاعبي منتخبها خلال كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأوردت صحيفة "مايل أون صنداي" الانكليزية أن "فيفا" يحقق بشأن لاعبي المنتخب الروسي، في إطار التحقيقات الشاملة المرتبطة بفضائح المنشطات في الرياضة الروسية ووجود تنشط ممنهج برعاية الدولة، والتي أوردها المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين العام الماضي.

وأفاد متحدث باسم "فيفا" أمس الأول بأن كل اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2014 خضعوا لفحوص المنشطات قبل المباريات وبعدها، مشددا على ان نتائج كل هذه الفحوص "كانت سلبية".

وأوضح الاتحاد انه يتعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بغرض "التحقيق في الادعاءات المتعلقة بلاعبي كرة القدم في تقرير ماكلارين (...) إلا ان "فيفا" لم يتحدث عن أي لاعبين محددين، لأنه لا يمكنه التعليق على تحقيقات مستمرة".

وكان موتكو، الذي يرأس أيضا اتحاد كرة القدم المحلي، اعتبر ان تقرير الصحيفة الانكليزية أقرب الى الـ"هراء"، مشددا على ان كرة القدم الروسية لم تكن أبدا تحت الشك في قضايا المنشطات.

وقال المسؤول الروسي في تصريحات لوكالة "تاس" المحلية: "لم يكن ولن يكون ثمة مشاكل مرتبطة بالمنشطات في كرة قدمنا. منتخبنا يخضع للفحوص بشكل دائم، ولاعبونا يفحصون بعد كل مباراة".

وأشار الى ان الصحيفة الانكليزية "كتبت شيئا من الهراء. لا تزعجوا أنفسكم بقراءة الصحف الانكليزية في الصباح".

back to top