هل أنت متواضعة أكثر من اللزوم؟

نشر في 27-06-2017
آخر تحديث 27-06-2017 | 00:00
No Image Caption
قد تبالغين في التقليل من شأنك ولا تتقبّلين المجاملات بل تؤكدين فشلك! سرعان ما يضعف تقديرك لنفسك! لتجديد ثقتك بنفسك على المستويات كافة، جدي توازناً بين الانسحاق المفرط والغطرسة المزعجة!

شكل الجسم

حان الوقت كي تُكَوّني صورة إيجابية عن جسمك وتحاولي أن تحبّيه وتتقبّليه. لا تخجلي من نشر صورك على مواقع التواصل الاجتماعي. لم تعد انحناءات الجسم تطرح مشكلة بل باتت تشكّل جزءاً من معايير الجمال المعاصر. لذا حين تخبرك مرآتك بأنك {سمينة}، أخبريها بأنك {معاصرة}!

المسيرة المهنية

قبل الإقدام على أي خطوة أخرى، ابتسمي! ستكون ابتسامتك أكثر فاعلية من نشر مواصفاتك المهنية على موقع {لينكد إن}! إذا شعرتِ بالحاجة إلى التنهّد، قومي بذلك داخلياً وانظري إلى حياتك المهنية بطريقة إيجابية. حاولي ألا تشعري بالملل وركّزي طاقتك على مشاريعك الخاصة، لكن احرصي على عدم المبالغة في الانشغال بالعمل. أشيدي بأبسط الإنجازات التي تحققينها حتى لو اقتصر الأمر على الوصول إلى المواعيد في الوقت المحدد!

الحياة اليومية

لا تترددي في تقاسم الجوانب الشخصية التي تفتخرين بها أو تجعلك متفائلة وسعيدة ومرحة مع الآخرين. أما إخفاقاتك، فلا داعي لكشفها، بل حاولي معالجتها بنفسك وركّزي على الإيجابيات في جوانب حياتك.

الثقافة

قد لا تكونين مطّلعة على المواضيع الثقافية كافة التي تخصّ مختلف بلدان العالم، لكنك تحبين حتماً جوانب ثقافية أخرى حتى لو كانت معاصرة وترفيهية. لا يمكن اختصار الثقافة بالمواضيع الجدية والمملة!

العمر

اليوم تكثر العوامل والحملات التي يمكن أن تذكّرك بمرور الوقت وآثار الزمن. لكن جدي في المقابل شخصيات ناجحة وعصرية رغم تقدّمها في السن واتّخذيها قدوة لك. باختصار، يجب أن تقتنعي بأن الشباب الحقيقي يرتبط بالروح والمعنويات!

أسلوب الملابس

قد يفرض عليك هذا العصر مظهراً نموذجياً مع أنه لا يلائمك. حتى أنك قد تتعرّضين للانتقادات بسبب أسلوب ملابسك إذا لم تتبعي الموضة الرائجة! لكن يجب أن تتجاهلي هذه التعليقات كلها وتختاري الملابس التي تسعدك، بمعنى أن يكون مقاسها مناسباً وأن تشعري عند ارتدائها بالفرح والراحة. ستجدين من يعجب بأسلوبك حتماً!

الجمال

من الطبيعي أن تشعري بضغوط متزايدة مع تبدّل المعايير الجمالية السائدة اليوم. لذا قد تبالغين في استعمال المساحيق وتقنيات التجميل وقد تحصدين في النهاية نتائج عكسية. لا تستعملي تقنية تحديد الوجه إلا إذا أردتِ إخفاء عيوب معينة! ابرزي جمالك الطبيعي من خلال خطوات بسيطة مثل النوم السليم وتحسين إيقاع حياتك واستعمال كريم مُرَطّب.

العضلات

أصبحت الرياضة نزعة لا غنى عنها في هذا العصر! لكن بدل أن تبالغي في اختيار نشاطات رياضية ثم تشعرين بالذنب حين لا تواظبين عليها، ابدئي بتهنئة نفسك عندما تقومين بخطوات بسيطة مثل استعمال السلالم بدل المصعد أو المشي بدل قيادة السيارة!

الحب

يجب ألا تحلمي بحبيب مثالي يشبه نجوم السينما! بل ركّزي على تطوير علاقتك مع الشخص الذي ترتاحين إليه ولا تهتمي بالتفاصيل التي ستخبرينها لصديقاتك! لا تكشفي لهنّ سر استمرار علاقتكما. جدي أولاً ما يريحك ولا تفكري برأي الآخرين!

العزوبية

قد تترددين في الاعتراف بأنك غير مرتبطة كي لا تسمعي تعليقات مسيئة! لكن تذكري أن العزوبية ليست مرضاً معدياً بل فرصة مدهشة للاستمتاع بما تحبينه وتطوير المشاريع الشخصية والتمتع بالحرية واكتشاف الذات!

back to top