التوسع في الابتعاث الطبي للجامعات الدولية

نشر في 25-06-2017
آخر تحديث 25-06-2017 | 19:30
 وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشف تقرير حديث صادر عن وزارة الصحة عن وجود خطة للتوسع في خطط الابتعاث، باعتماد جامعات دولية جديدة في عدد من الدول، مثل السويد وهونغ كونغ والسعودية وسنغافورة وجنوب إفريقيا.

وأشار إلى المتابعة المستمرة لعدد من المشروعات الجديدة، تمهيدا لافتتاحها، مثل مشروع مركز جابر الأحمد والمركز التخصصي لطب الأسنان ومركز الجهراء «الرغبة الأميرية»، ومركز برنامج الأحمدي المدرسي لطب الأسنان ومركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان.

وأكد أنه تم ابتعاث 60 طبيبا للحصول على شهادات التخصص، وحصول 49 طبيبا على الجزء الأول من شهادة البورد الكويتي لطب الأسنان العام، إضافة إلى شهادة عضوية كلية طب الأسنان التابعة لكلية الجراحين الملكية الأيرلندية، وحصول 9 أطباء على الجزء الثاني من شهادة البورد الكويتي لطب الأسنان العام، و44 طبيبا مبتعثا على شهادة التخصص.

وذكر التقرير أنه تم تزويد العيادات بـ568 من أجهزة طب الأسنان المختلفة، إضافة إلى تعديل برنامج الملف الصحي الإلكتروني لخدمات طب الأسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية، مع تشكيل لجنة زراعة الأسنان لتنظيم خدمة زراعة الأسنان بمراكز طب الأسنان التخصصية.

وأعلن افتتاح 86 عيادة بمختلف مرافق العمل، وإلغاء نظام الفحص والمواعيد وتقديم الخدمة العلاجية الفورية للمراجعين لوحدات جراحة الفم وطب أسنان الأطفال بجميع مراكز طب الأسنان التخصصية، وكذلك وحدة علاج العصب بمركز الجهراء التخصصي، ومركز بنيد القار التخصصي لطب الأسنان والأميري، وكذلك وحدة علاج اللثة بمركز بنيد القار التخصصي لطب الأسنان.

وكشف عن إدخال خدمة تصوير أشعة طب الأسنان الرقمية بمركز مشرف الصحي، وكذلك الأشعة الرقمية ثلاثية الأبعاد والأشعة المقطعية بمركز الأميري لطب الأسنان، تمهيدا لتعميمها على بقية قطاعات طب الأسنان، مع استحداث قسم جديد مستقل لطب أسنان الأطفال بمركز سعد العبدالله قطعة 10.

back to top