«الإطفاء» أخمدت حريقاً بمصنع للمعادن في أمغرة

نشر في 25-06-2017
آخر تحديث 25-06-2017 | 18:30
الإدارة العامة للإطفاء
الإدارة العامة للإطفاء
تمكنت الإدارة العامة للإطفاء مساء أمس من إخماد حريق شب في مخلفات مصنع للمعادن في منطقة أمغرة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وقالت "الإطفاء" في بيان صحافي، إنها تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في مخلفات مصنع للمعادن في منطقة أمغرة توجهت على إثره أربعة فرق إطفاء للتعامل معه، وهي الجهراء الحرفية والفروانية والصليبيخات والإسناد.

وأوضحت أن أول فرقة وصلت إلى موقع الحادث في غضون سبع دقائق من تلقي البلاغ، إذ شرع رجال الإطفاء في مكافحة الحريق، الذي أتى على مساحة 1500 متر مربع من أصل 3 آلاف متر هي مساحة المصنع الإجمالية. وأضافت أن جهود رجال الإطفاء، التي استمرت نحو ساعتين و40 دقيقة حالت دون انتشار النيران إلى بقية أجزاء المصنع، موضحة أن عملية مكافحة الحريق جاءت بمتابعة مباشرة من المدير العام للإدارة الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وذكرت أن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي حضرا إلى موقع الحادث، حيث تم التوجيه بفتح تحقيق لمعرفة ملابساته.

من جانبه، دعا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في "الإطفاء" العقيد خليل الأمير أصحاب المصانع والمباني قيد الإنشاء إلى اتباع إرشادات الأمن والسلامة وعدم تخزين المواد سريعة الاشتعال وتعريضها لأشعة الشمس المباشرة، فضلاً عن إخضاع موظفي الأمن لدورات مكافحة الحريق، بما يسهم في تمكنهم من استخدام معدات الإطفاء.

back to top