روسيا تودع البطولة والمكسيك تصعد للمربع الذهبي

نشر في 25-06-2017
آخر تحديث 25-06-2017 | 19:00
لاعب المكسيك فرحاً بعد فوز منتخبه
لاعب المكسيك فرحاً بعد فوز منتخبه
أطاح المنتخب المكسيكي بنظيره الروسي صاحب الأرض من دور المجموعات لكأس القارات لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 2-1 أمس ، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
بلغت المكسيك نصف نهائي كأس القارات 2017 لكرة القدم، بفوزها على المضيفة روسيا 2-1، في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وحلت المكسيك ثانية في المجموعة برصيد 7 نقاط خلف المتصدر البرتغال بفارق الاهداف.

في مدينة قازان، أقصت المكسيك المنتخب المضيف روسيا أمام جماهيره، علما ان الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد يوري جيركوف لنيله بطاقة صفراء ثانية.

وتقدمت روسيا بهدف لألكسندر صاميدوف (25)، قبل أن تتعادل المكسيك في الدقيقة 30 بهدف لنستور أرواخو. وفي الشوط الثاني، حسمت المكسيك المنافسة بهدف ثان سجله هيرفينغ لوثانو (52).

واعتقد المنتخب المكسيكي في الدقيقة 59 أنه حسم المباراة بهدف ثالث لهيكتور مورينو، الا ان الحكم الذي احتسب الهدف بداية، عاد وألغاه بعدما أظهرت الإعادة بالفيديو أن اللاعب كان متسللا.

وشهدت بداية المباراة استحواذا روسيا على الكرة في منتصف الملعب، إلا أن المكسيك بدت أقرب الى الإمساك بزمام المبادرة منذ الدقيقة الخامسة، عبر تسديدة للوثانو كانت الأولى في المباراة.

وشهدت الدقائق التالية تبادلا للفرص على مرميي الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا ونظيره الروسي إيغور أكينفيف.

وحظي جيركوف في الدقيقة 12 بفرصة خطيرة، عندما تقدم من الجهة اليمنى لأوتشوا، وسدد الكرة قريبة من القائم الأيسر. وانتظر المضيف حتى الدقيقة 25 لتسجيل هدف الافتتاح.

وبعد تسديدة قوية من فيدور سميلوف ارتدت من القائم الأيمن، استعادت روسيا الكرة بعد دربكة في الدفاع المكسيكي، لتنتهي الهجمة بتمريرة من ألكسندر ييروخين الى صاميدوف الذي حولها في المرمى.

ولم يتأخر المنتخب المكسيكي في الرد، إذ تمكن في هجمة بعد مرور نحو خمس دقائق من معادلة النتيجة عن طريق أرواخو الذي تسلل من خلف المدافعين، وحول كرة مرفوعة من هيكتور هيريرا الى داخل المنطقة، ساقطة قرب القائم الأيمن للحارس أكينفيف.

وفي الدقيقة 48، سجل المنتخب الروسي هدفا عبر صاميدوف ألغي بداعي التسلل. وبعد ذلك بأربع دقائق، سجل لوثانو الهدف الثاني لبلاده مستغلا تمريرة طويلة من الدفاع، أخطأ أكينفيف الخارج من مرماه في التعامل معها.

وانهارت آمال روسيا في معادلة النتيجة بخروج جيركوف قبل النهاية بعشرين دقيقة.

back to top