إسكندرية للمصطافين: زورونا في العيد!

نشر في 25-06-2017
آخر تحديث 25-06-2017 | 00:04
شواطئ مدينة الإسكندرية الساحلية في مصر
شواطئ مدينة الإسكندرية الساحلية في مصر
تجمَّلت شواطئ ومتنزهات مدينة الإسكندرية الساحلية في مصر، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث يُعوِّل مستأجرو البلاجات على هذه المناسبة، لتزامنها مع ذروة موسم الصيف.

وعلى الرغم من الإقبال على الشواطئ، خلال شهر رمضان، قال أحد العاملين في شاطئ "العصافرة" يُدعى أحمد مرشدي لـ"الجريدة": "بسبب الصيام فإن مرتادي الشواطئ يكتفون بنزول البحر فقط، ولا توجد حركة بيع أو شراء صباحاً، لذلك ننتظر موسم العيد وما بعده بفارغ الصبر".

في موازاة ذلك، تشهد أسعار الشقق المفروشة، المطلة على البحر، ارتفاعاً متفاوتاً في أسعار الإيجار مقارنة بالسنوات الماضية، ما أرجعه سمسار العقارات سمير نصحي، إلى ارتفاع أسعار الغرف في الفنادق بنحو %50 عن العام الماضي.

إلى ذلك، كشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أحمد حجازي، أنه سيتم تحديد خمسة شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة بدءاً من إجازة عيد الفطر حتى نهاية الموسم الصيفي في سبتمبر المقبل، وهي شواطئ جليم، وشهر العسل، والهانوفيل العام، والمكس، وبرج العرب.

وأضاف في تصريح لـ"الجريدة": "انتهت الإدارة أيضاً من إعادة رصف طريق الكورنيش وإنارة كشافات الإضاءة بطول الطريق، بخلاف إجراء صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات في أنحاء المحافظة".

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، إن "المحافظة بصدد الانتهاء من استعداداتها لاستقبال العيد، عبر الاهتمام بالحدائق والمتنزهات وتجميل الشواطئ لاستقبال الزوار".

back to top