تلفزيون الكويت يعايد مشاهديه بمسرحيات وأفلام سينمائية

نجوم الغناء الخليجي يحلون ضيوفاً في سهرات غنائية على شاشته

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 00:04
يقدم تلفزيون الكويت خلال أيام عيد الفطر الثلاثة 7 برامج، من أبرزها الجلسات الغنائية لعدد من كبار المطربين العرب و5 مسرحيات للكبار والأطفال و4 أفلام طويلة وكرتونية.
يحتفل تلفزيون الكويت بعيد الفطر السعيد بـ7 برامج تبث خلال أيامه المباركة الثلاثة، هي ضحاوي العيد وعيدية وبروفة ونجوم الشهر "يحلو جمعتنا" وغناوي الشوق وفرحة العيد وسهرات العيد، و3 مسرحيات للكبار، في اليوم الأول مسرحية "أبوسارة في العمارة"، وفي اليوم الثاني مسرحية "الطمبور"، وفي اليوم الثالث مسرحية "مراهق في الخمسين"، ومسرحيتان للأطفال تقدمان في اليومين الثاني والثالث للعيد هما مسرحية قصر الساعات، وفندق المشاهير، وفيلمان أحدهما محلي "سفرة 5 نجوم"، والآخر عربي؛ "يا أنا يا خالتي"، وفيلمان كرتونيان للأطفال هما MULAN ،TOY STORY 1.

ففي اليوم الأول تنطلق برامج العيد التي ستقدم خلال أيامه الثلاثة، ببرنامج ضحاوي العيد في العاشرة صباحا، وتقدمه أسماء السيف وفاطمة بوحمد وافتخار الهاشمي، ومن إخراج محمد بولند وإعداد آلاء باقر ودينا العامر، ويتناول أهم البرامج التي تم عرضها خلال الشهر الفضيل، إضافة الى مجموعة تقارير عن "ريوق العيد" و"حلويات العيد" و"أغاني العيد" و"العطور والبخور".

وفي الحادية عشرة ظهرا، يقدم البرنامج الثاني "عيدية"، الذي يقدمه طلال الماجد مجموعة مسابقات للأطفال من داخل عدد من المجمعات التجارية يحصل الفائز منهم على جائزة، والبرنامج من إخراج حسين بومقداد وإعداد راقية المتعب.

وفي الواحدة والنصف ظهرا يقدم المذيع هاشم أسد البرنامج المنوع "بروفة"، الذي سجل من خلاله العديد من البروفات للمسرحيات التي ستقدم على مسارح الكويت خلال أيام العيد، مع لقاءات لبعض أبطالها من الفنانين، والبرنامج من إخراج زهرة شعبان.

«غناوي الشوق»

ويستضيف برنامج نجوم الشهر "يحلو جمعتنا"، الذي سيقدمه المذيع أحمد ما تقي في الثانية من بعد الظهر، نجوم الأعمال الفنية الرمضانية المحلية من مسلسلات وبرامج مسابقات، وهو من إخراج خالد الحرشان وبشار الديكان.

وتقدم المذيعة منى طالب في السابعة مساء البرنامج المنوع "غناوي الشوق"، وتعرض من خلاله مجموعة رائعة من الأغاني التراثية القديمة التي قدمت في الأعياد، وهو من إخراج مريم الحلو، ويعقبه في الثامنة برنامج فرحة العيد من إخراج خالد البذالي.

وعلى مدى 120 دقيقة يقدم تلفزيون الكويت بدءا من العاشرة مساء سهرات العيد الغنائية، ويقوم بالغناء فيها المطربون نبيل شعيل وأحمد فتحي وعبود خواجة وطلال سلامة ويارا ومساعد البلوشي، وهي من إخراج خالد بوحيمد الذي سيقدم الجلسات الغنائية بشكل مغاير عما سبق تقديمه من قبل، في جميع النواحي.

ويعرض التلفزيون على مدى 3 أيام العيد 3 مسرحيات في الثانية عشرة والنصف من بعد منتصف الليل، ومسرحية اليوم الأول "أبوسارة في العمارة"، بطولة طارق العلي وشهاب حاجية وهيا الشعيبي، ومسرحية اليوم الثاني "الطمبور" بطولة سعد الفرج وخالد البريكي، ومسرحية اليوم الثالث "مراهق في الخمسين" من بطولة عبدالحسين عبدالرضا وهيفاء عادل وداود حسين.

«فندق المشاهير»

كما يعرض في الثالثة والنصف عصر اليومين الثاني والثالث للعيد مسرحيتين للأطفال هما "قصر الساعات" بطولة أحمد إيراج وشهد الياسمين وإبراهيم دشتي و"فندق المشاهير" بطولة هيا عبدالسلام وحمد العماني وفؤاد علي، علاوة على فيلمين كرتونين، في الثانية عشرة ظهرا، الأول الذي سيعرض في اليوم الثاني "MULAN"، والفيلم الثاني الذي سيعرض في اليوم الثالث "TOY STORY 1".

ويقدم تلفزيون الكويت خلال اليومين الثاني والثالث للعيد فيلمين طويلين، الأول كويتي "سفرة خمس نجوم"، بطولة أحمد العونان وبوخورشيد وعبدالله بهمن، والثاني الفيلم المصري "يا أنا يا خالتي" بطولة محمد هنيدي ودنيا سمير غانم.

وعبر وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف عن رضاه عما قدم على شاشة تلفزيون الكويت التي كانت بمنزلة مائدة رمضانية عامرة، وجد فيها كل أفراد الأسرة ما يبحثون عنه، سواء من الأعمال الدرامية أو البرامج المتباينة، كالدينية والمنوعة والثقافية والمسابقات، مما يؤكد صحة التوجه الذي ذهب اليه فريق إعداد خريطة البرامج الرمضانية، التي كان يقوده وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، ويضم الوكلاء المساعدين ومديري القنوات.

«تعبت أراضيك»

وقال الجزاف إن كل أجهزة الرصد والمتابعة، سواء من خلال الأجهزة الهندسية، أو من قياسات الرأي لبعض المؤسسات الاستقصائية، أكدت أن تلفزيون الكويت دخل المنافسة كواحد من تلفزيونات القمة خلال الشهر الفضيل، حيث حقق من خلال البرامج المتنوعة سواء دينية أو ثقافية أو مسابقات أو المسلسلات الدرامية التي قدمت، والتي تنوعت بين المحلي؛ "رمانة"، و "تعبت أراضيك"، و"بوطبيع"، والعربي؛ المسلسل المصري "الزيبق" والسوري "أوركيديا"، والأردني"ذباح غليص" أعلى نسب متابعة بأرقام لم تحدث من قبل.

وأضاف الجزاف أن ما ساعد على ذلك نقاء الشاشة وجمال الصورة بفضل التطوير الفني والتقني لوزارة الإعلام من خلال توجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، إضافة الى جهود وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والوكلاء المساعدون التي سار عليها تلفزيون الكويت من أجل مجاراة العصر والانتقال الى عالم الديجتيال للوصول الى الجيل الجديد من المشاهدين الذين لا يتابعون التلفزيون التقليدي، حيث خطا التلفزيون خطوة رائعة بتوفير هذه الأعمال تحت سقف واحد، وهو تطبيق telly، وهي الشركة الأميركية في سان فرانسيسكو التي تدار بسواعد وطنية كويتية، وتعتبر الأولى في الشرق الأوسط لخدمات الفيديو عند الطلب.

وجاءت هذه الخطة تماشيا مع التطور التكنولوجي واستحداثا لآلية العمل وتوفير الأعمال الرمضانية، وما سيتبعها من برامج الأعياد بين يدي المشاهد في مختلف الأوقات، وتقديم كل ما هو جديد ومميز ليس عبر شاشات التلفزيون فقط، بل عبر كل التطبيقات العصرية في زمن الجهزة الذكية.

مجيد الجزاف: شاشتنا قدمت أعمالاً وبرامج لكل أفراد الأسرة

برنامج «نجوم الشهر» يستضيف أبطال المسلسلات الرمضانية
back to top