«الصحة» تعاملت مع 71 حالة بالمساجد ليلة 27

«علاج 68 حالة منها بعيادات الطوارئ الطبية وتحويل 3 للمستشفيات»

نشر في 23-06-2017
آخر تحديث 23-06-2017 | 17:45
وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشف تقرير لإدارة الطوارئ الطبية عن تعامل أفرادها مع 71 حالة خلال صلاة القيام ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان. وأوضح التقرير، الذي رُفعت نسخة منه إلى وزير الصحة د. جمال الحربي، أنه تم علاج 68 حالة منها بعيادات الطوارئ الطبية، فيما حولت 3 حالات فقط للمستشفيات.

وذكر أن فرق الطوارئ الطبية والملحق بها 32 سيارة إسعاف حديثة ومجهزة، والتي تقوم بتغطية 22 مسجدا بجميع أنحاء البلاد، تعاملت منذ بداية شهر رمضان مع 707 حالات أثناء صلاة التراويح وصلاة القيام عولجت 700 حالة منها بعيادات الطوارئ الطبية، فيما حولت 7 حالات للمستشفيات.

وأشار التقرير إلى أن الحالات التي تعاملت معها فرق الطوارئ الطبية تراوحت بين ضيق التنفس والربو وآلام الصدر وارتفاع ضغط الدم والإرهاق.

وأكد أن فرق الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة تواصل تقديم الخدمات الصحية بالمساجد خلال صلاة التراويح وصلاة القيام بجميع المحافظات، من خلال الفرق الطبية والتمريضية وفنيي الطوارئ الطبية والخدمات وسيارات الإسعاف، البالغ عددها 32 سيارة إسعاف.

من جانبه، وتعليقا على هذا التقرير، أوضح الوزير الحربي أنه تم تجهيز 22 عيادة طبية و30 سيارة إسعاف، مع تجهيز القوى البشرية اللازمة، من أطباء وهيئة تمريضية وفنيي الطوارئ الطبية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل. وبيَّن أنه تم تقديم الخدمات بمسجد الدولة الكبير من خلال عيادة للرجال وأخرى للنساء، عمل بها 5 أطباء و25 فني طوارئ وهيئة تمريضية، كما تم تزويد العيادات بخدمة السكوتر الآلي للرعاية العاجلة الحالات الطارئة، لافتا إلى أنه تم تجهيز مصليات النساء بالكامل، من خلال الاستعانة بالعنصر النسائي من فنيات الطوارئ الطبية والطبيبات والهيئة التمريضية.

وأشاد الحربي بالتعاون مع وزارة الأوقاف، لتوفير التسهيلات اللازمة للفرق الطبية بالمساجد والمصليات. وشدد على متابعته الحثيثة للخدمات الطبية التي تقدم في المساجد، وحل جميع المشاكل الصحية التي تعترض المصلين.

back to top