السفير اليوناني: ندعم مبادرة الوساطة التي يقودها الأمير

باباداكيس: الأزمة تؤثر علينا ونتمنى أن تنتهي قريباً من خلال الحوار

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 18:25
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
قال باباداكيس إن الأزمة في منطقة الخليج لا تؤثر على دول المجلس فقط ولكنها تؤثر أيضاً على اليونان، مشيراً إلى أن بلاده مهتمة بهذه القضية وتتابع تطوراتها.
أكد السفير اليوناني لدى البلاد أندريس باباداكيس أن بلاده تدعم بشدة مبادرة الوساطة التي يقودها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع في العلاقات الخليجية، مؤكدا أن اليونان كعضو في الاتحاد الأوروبي تقف بجانب الكويت وتدعم مساعيها، آملا أن تنتهي هذه الأزمة قريبا من خلال الحوار.

وأوضح أن الأزمة في منطقة الخليج لا تؤثر على دول المجلس فقط ولكنها تؤثر أيضا على اليونان، مشيرا إلى أن بلاده مهتمة بهذه القضية وتتابع تطوراتها.

وعن التبادل التجاري قال إن حجم التبادل التجاري بين بلدينا حوالي 20 مليون يورو ونتوقع ارتفاعه هذا العام. وأوضح أن مستوى التبادل التجاري ليس بمستوى الطموح وانه ما زال هناك الكثير لفعله في المجال الاقتصادي.

وقال باباداكيس في تصريح للصحافيين على هامش مؤتمر صحافي للترويج لمنتجات الفاكهة اليونانية، إن الوضع الاقتصادي في بلاده مستقر حاليا وأن اليونان لديها امكانات كبيرة يمكن تقديمها. وأعرب عن سعادته بحضور هذا المؤتمر الصحافي الذي عرض خلاله ما تستطيع اليونان تقديمه للمستهلك الكويتي، بهدف رفع مستوى التبادل التجاري مع الكويت التي تجمعهم معها علاقات جيدة.

تأشيرات

وأعلن باباداكيس عن تدشين رحلات مباشرة بين الكويت واليونان بمعدل رحلتين اسبوعيا بدءا من يوم أمس، لافتا إلى أن اجراءات الحصول على التأشيرة اليونانية بسيطة جدا للكويتيين، ويحصل عليها المتقدم خلال يوم أو يومين بحد أقصى في حال كان المتقدم لديه صلاحية في جواز سفره وكامل الحجوزات الفندقية والطيران. وكشف عن إصدار 3000 تأشيرة خلال العام الماضي، متوقعا ارتفاع هذه الأعداد خلال الصيف الحالي.

وأعلن السفير اليوناني دعم البرنامج الترويجي للخوخ اليوناني في الكويت. كما ألقى المتحدثون في المؤتمر الضوء على أهمية هذا المشروع في تعزيز علاقات الاعمال بين الكويت واليونان في وقت يوفر فرصة ريادية للمستوردين من الكويت، لتنويع منتجاتهم للمستهلكين.

back to top