حريق هائل في سوق عشوائي للأعلاف بالسالمي استنفر 6 مراكز إطفاء

أسفر عن إصابة 3 إطفائيين ووافدين... والرياح أسهمت في زيادة رقعته

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 18:20
إطفائي يكافح الحريق
إطفائي يكافح الحريق
أصيب ثلاثة إطفائيين ووافدان آسيويان بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع فجر أمس في سوق عشوائي للأعلاف على طريق السالمي، وتحديداً عند الكيلو الأول، وأسفر عن خسائر مادية كبيرة، كما امتدت ألسنة اللهب إلى أربع مركبات تستخدم لنقل الأعلاف وكبقالات متنقلة.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، إن مركز العمليات تلقى بلاغاً فجر أمس، يفيد باندلاع حريق في سوق عشوائي للأعلاف على طريق السالمي، مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الجهراء الحرفي والسالمي والعارضية الصناعي والإسناد وصبحان والسالمية الجنوبي بقيادة مدير إطفاء محافظة الجهراء العميد محمد الكندري إلى موقع البلاغ، وبحضور جميع رؤساء المراكز المشاركة.

وقال العقيد الأمير، إن رجال الإطفاء وفور وصولهم عملوا على مكافحة الحريق الذي انتشر بسرعة كبيرة بفعل عدة عوامل أبرزها سرعة الرياح، فضلاً عن الحالة العشوائية، التي كانت تعم الموقع الذي تبلغ مساحته 7000 متر مربع تقريباً، ناهيك عن عدم وجود حواجز فاصلة بين مواقع بيع الأعلاف في السوق.

ولفت إلى أن رجال الإطفاء استخدموا الجرافات لمكافحة الحريق، وتم كذلك استخدام كميات كبيرة من الرمال لعزل الموقع ومنع امتداد الحريق.

وأوضح العقيد الأمير أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد حوالي ثلاث ساعات من اندلاعه، ومن ثم شرعوا في عمليات التفتيش.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة ثلاثة إطفائيين ووافدين بحالات إجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مبيناً أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى موقع الحريق للمعاينة ومعرفة أسباب اندلاع الحريق.

النيران التهمت 4 مركبات مخصصة لنقل الأعلاف والبقالات المتنقلة
back to top